آخر الأخبار

مفاجأة.. كوبر يرفض تجديد عقده مع المنتخب المصري

كشفت مصادر مقربة من الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري عن رفضه تجديد عقده لقيادة منتخب الفراعنة، والذي ينتهي بنهاية لقاءات الفريق القومي في كأس العالم 2018 في روسيا.

ووفقًا لما كشفه المصدر، جاء اشتراط اتحاد الكرة، في تجديد عقد كوبر، على ما سيقدمه المنتخب في كأس العالم، وهو ما دفع المدير الفني لرفض تجديد العقد، خاصة وأنه ساهم في تحقيق حلم المصريين في الصعود لكأس العالم.

ورغم أن كوبر لم يعط ردًا حاسمًا لاتحاد الكرة حول تجديد عقده، إلا أنه اعتبر رغبة الجبلاية في وضعه تحت اختبار من خلال لقاءات المونديال إهانة كبيرة له، خاصة وأنه حقق نجاحات كبيرة مع منتخب مصر، ومن الطبيعي ألا يخضع لأي اختبارات، ويتم تجديد عقده فورًا حال التوصل لاتفاق حاسم.

ويُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أعلن عن تتويج هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، بجائزة أفضل مدرب في قارة إفريقيا لعام 2017، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي أقيم بالعاصمة الغانية أكرا.

وجاء فوز كوبر بالجائزة، بعد منافسة مع كلا من المغربي الحسين عموتة المدير الفني للوداد المغربي، والألماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري.

وقال كوبر عقب تتويجه باللقب: «أشكركم جدًا، وسعيد بالحصول على هذه الجائزة لمصر، إنها جائزة لجميع أعضاء الفريق، وأنا سعيد لجميع معاونيّ، ومحمد صلاح أيضًا، أشكركم».

وقدم هيكتور كوبر، عامًا استثنائيًا مع المنتخب الوطني، حيث قاد منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الأولى منذ 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه بعد تصدر المجموعة الخامسة من تصفيات المونديال، برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، فضلًا عن الوصول لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، قبل الخسارة بصعوبة أمام الكاميرون بنتيجة (1-2).

وقاد كوبر، منتخب مصر في 30 مباراة بمختلف البطولات، وحقق الفراعنة الفوز في 20 مباراة، مقابل 4 تعادلات و6 هزائم، وسجل المنتخب 49 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 18 هدفًا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى