اخر الاخباررياضة

مونديال كاس العالم للأندية.. 7 فرق تتنافس على الذهب والإمارات تستقبل البطولة 10 أيام

أيام قليل تفصلنا على موعد انطلاق بطولة مونديال كأس العالم للأندية الأبطال ، والمقرر أن تستضيفها الأراضي الإماراتية العربية الشقيقة، يدخل في منافسة كبيرة وشديدة 7 فرق من قارات العالم، وفي الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل ستنطلق مباريات تنافسية لحصد الذهب.

على الجانب الأخر، ورغم فوز الـ 7 فرق بلقب البطولة القارية، إلا أن كافة الفرق وبشكل طريف لا تحتل مراكز الصدارة ضمن بطولات الدوريات المحلية في بلادعم، حتى مستضيف البطولة فريق الجزيرة الإماراتي، فهو أيضًا لا يقف في الصدارة ضمن مناقسات الدوري الإماراتي.

تلك البطولة التي وصل لها الوداد المغربي، عن قارة إفريقيا، بعدما خطف لقب البطولة من النادي الأهلي، ضمن نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بهدف وحيد للوداد المغربي في الدقائق القاتلة من عمر المباراة.

أما فريق الجزيرة الإماراتي، فيقف في المركز السادس مبتعدًا بـ 8 نقاط تقريبًا عن صاحب صدارة الدوري الإماراتي، كما وأن مدرب الفريق الهولندي هينك تن كات، يحتاج لدفعة معنوية كبيرة لتصحيح مساره في بطولة الدوري.

كما يشارك ريال مدريد كبطل لأوروبا، بعدما حصد لقب دوري ابطال أوروبا في نسخته الماضية، والذي يعد اللقب الثاني للفريق الإسباني على التوالي، كما يتطلع الفريق الملكي لحصد لقب بطولة كأس العالم للأندية الابطال للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

وعلى غير العادة، فأن ريال مدريد يعاني الأمرين في اللبجا الإسبانية، حيث يحل في المركز الرابع، بعدما تعرض لخسارتين وثلاث تعادلات و5 انتصارات فقط، كما تعرض أكثر من لاعب في صفوف الفريق للإصابة الفترة الأخيرة، علاوة على ذلك ابتعد الدون كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما عن المعدل التهديفي المعروفين به.

حيث أحرز رونالدو هدفين فقط، ضمن منافسات الليجا الإسبانية هذا الموسم، ولم يحرز بنزيما أي أهداف خلال الجولات الـ 13 الماضية، كما أن مرمى الفريق الملكي اهتز 11 مرة خلال الجولات الـ 13.

وعن بطل البرازيل، فيشارك فريق جريميو، بطل كوبا ليبرتادوريس، والذي يقف في المركز الثالث مع فريق سانتوس خلال منافسات الدوري الكوبي، ويعد هذا الفريق من نفس الدولة التي جاء منها فرق ساو باولو، وإنترناسيونال والذين حققوا انجازات واضحة خلال تلك البطولة في نسخها الماضية.

أما فريق أوراوا، بطل آسيا، فقد حسم اللقب منذ أيام قليلة من فريق الهلال السعودي، في مباراة دراماتيكية رائعة، إلا أن هذا الفريق الياباني يقف خلال مسابقة الدوري الممتاز هنا في المركز السابع حتى الآن.

وعن بطل إفريقيا، الوداد المغربي، والذي خطف البطولة من الأهلي المصري في الدقائق الأخيرة أيضًا، بهدف قاتل، ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه، بينما يحتل المركز الثامن في الدوري المغربي.

وعن بطل المكسيك، فريق باتشوكا، يشارك للمرة الرابعة في تاريخه في مونديال كاس الأندية الأبطال، وعن بطل نيوزيلندا، فتأهل اوكلاند سيتي النيوزيلندي، والذي يعد تاسع مشاركة له في البطولة دون أن يحرز اللقب، فقط حصل على برونزية البطولة في عام 2014.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى