صحة و طب

5 وصفات من الشاي لإنقاص الوزن

يلجأ الكثيرون إلى رجيم الديتوكس للتخلص من السموم والناتجة عن أكل الأطعمة الغير صحية، ونعرض لكم في هذا التقرير وصفات من الشاي للتخلص من سموم الجسم وإنقاص الوزن.

1- شاي الليمون الحامض والزنجبيل

– يحتوي الليمون الحامض والزنجبيل من أهم العناصر الفعالة التي تساعد في تنقية جسم الإنسان، ولديه الكثير من الفوائد منها أنها مضادة للالتهابات، ويساعد بشكل كبير في الحفاظ على صفاء البشرة، وتحفيز المرء على التعرق والتخلص من الكثير من السموم.

2- الشاي الأخضر

– يساعد الشاي الأخضر بشكل كبير في التخلص من الدهون الزائدة في جسم الإنسان، وفاعليته أكثر عند إضافة ربع ملعقة من الكركم وعود من القرفة عليه، ونترك الخليط لمدة 5 دقائق ثم يتم التخلص من كيس الشاي.

3- شاي الليمون الحامض

– نقوم بعمل كوب كبير من الشاي الدافئ، ثم نعصر عليه حبة من الليمون الحامض، ويُضاف الفلفل، مع التحريك، ويُخلص هذا المشروب تمامًا من السموم.

4- شاي الـ«أيورفيدا»

– يتكون شاي الـ«أيورفيدا» من بذور الكزبرة والكمون والشمر، ونقوم بعمله عن طريق غلي كوبين من الماء، وبعد ذلك نضيف بذور الكزبرة والكمون والشمر إلى الماء المغلي، ونترك الخليك منقوعًا لمدة خمس دقائق، ويتم تصفية الشاي، ويُشرب دافئًا.

5- شاي الكركم

– نملأ نصف كوب ماء مغلي، ثم نقوم بإضافة ربع ملعقة صغيرة من الكركم وربع ملعقة صغيرة مسحوق الزنجبيل، ونقوم بتغطية الكوب من خمس إلى عشر دقائق، نقوم بتصفية الشاي الساخن وينقوم بصبه في كوب آخر، ونضيف عليه ربع كوب من حليب جوز الهند، مع رشة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من العسل.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى