آخر الأخبار

The Looming Tower مسلسل جديد عن صعود تهديد أسامة بن لادن

تعتزم خدمة بث الأفلام والمسلسلات على الإنترنت Hulu إطلاق مسلسل قصير بتاريخ 28 فبراير،حول أسامة بن لادن يستعرض الصراع بين مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، ووكالة الاستخبارات المركزية CIA.

المسلسل يحمل اسم The Looming Tower، وهو مقتبس من كتاب حصل على جائزة “بوليتزر”، وتسلط أحداثه الضوء على صعود خطر أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة، وكيف يمكن أن تكون المنافسة بين المؤسستين الأمنيتين FBI وCIA مهدت بغير عمد لأحداث 11 سبتمبر.

أخرج المسلسل أليكس جيبني، ويشارك في بطولته جيف دانيلز، وطاهر رحيم، وبيتر سارسجارد، ورين شميت، وبيل كامب، ومايكل ستولبارج، وفرجينيا كول، وأليك بالدوين. شاهد الإعلان التشويقي للمسلسل.

ولد أسامه بن لادن عام 1957م في الرياض لمحمد بن عوض بن لادن وحميدة العطاس [18]. كان لوالده علاقات متينة بأسرة آل سعود [19] عندما حصل الخلاف بين فيصل بن عبد العزيز آل سعود وأخيه سعود كان محمد بن لادن من ضمن من أقنع الملك سعود بالتنحي لصالح فيصل. وتمكن محمد بن لادن من تأمين رواتب كل موظفي الدولة تقريباً لمدة تقترب من ستة أشهر بعد مغادرة سعود حين كانت خزينة الدولة فارغة ولرد الجميل أصدر الملك فيصل مرسوماً بتحويل كل عقود الإنشاءات على محمد بن لادن وكلفه عملياً بوزارة الإنشاءات.

بن لادن في عمر 16 سنة قبل زواجه بسنة من ابنة خالته نجوى الغانم في عام 1969م تكفل محمد بن لادن بإعادة بناء المسجد الأقصى بعد الحريق الذي تعرض له وكان قد ساهم في التوسعة السعودية الأولى للحرمين ولذلك يقول آل بن لادن أنهم تشرفوا ببناء المساجد الثلاثة.

كان أقوى شخص في العائلة بعد الأب هو الابن الأكبر سالم من لادن والذي كان ذو شخصية قوية كذلك وهيبة. نشأ أسامة نشأة صالحة وكان متديناً منذ صغره وتزوج عندما كان سنه سبعة عشر عاماً كان زواجه الأول من أخواله من الشام. كانت دراسته الابتدائية والثانوية والجامعية في جدة.

توفي والده إثر اصطدام طائرته المروحية بجبل الطائف وعمر أسامة حينها 9 سنوات وترك محمد بن لادن عند وفاته عام 1968م ثروة تقدر بمئات ملايين الدولارات حسب ما ذكرت “الواشنطن بوست”، وتولى ابنه البكر سالم الإشراف عليها إلى أن قتل عام 1988م، حين تحطمت طائرته الخاصة في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. وقدر نصيب أسامة من ثروة والده بثلاثمائة ملايين دولار حسب المرجع السابق.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى