اخر الاخباررياضة

10 أشياء لا تعرفها عن أسطورة الأهلي محمود الخطيب

موقفة من عودة الحضري وجوزية.. ورفضة إدراج أسامة حسني في الانتخابات

“بيبو بيبو بيبو الله ياخطيب”.. كلمات هتاف هو الأشهر بين جماهير الكرة فترة السبعينات والثمانينات في مصر، جميعها هتافات كانت تقصد أسطورة الأهلي محمود الخطيب ، هذا النجم الكروي والإداري الناجح الذي يجتمع على حبه الملايين من جماهير النادي الأهلي والمصريين عمومًا، نستعرض معكم عدد من الأشياء الغير معروفة عن اسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي محمود الخطيب، في الأسطر القادمة.

حياته الشخصية :

هو أب مصري، لديه 3 بنات، أصغرهم نور الخطيب وهي متزوجة من لاعب الأهلي السابق، أسامة حسني، كما أنه جد لـ 6 أحفاد، أدار النادي الأهلي من قبل وتدرج في المناصب منذ عام 1987، وحتى 2014، حتى سلّم النادي الأهلي للرئيس النادي محمود طاهر، وهو الأكثر تتويجًا عالميًا، برصيد 8 بطولات قارية.

كيف تعامل مع ابنته “نور” في حفل تخرجها :

قال نجم الأهلي السابق، محمود الخطيب، خلال حوار تلفزيوني له، أن ابنته الصغيرة “نور”، كانت قد تخرجت من كلية الإعلام التابعة للجامعة الأمريكية، وفي حفل تخرجها خرجت هي أخر طالبة ليتم تكريمها، ما دفعه للشعور بالضيق منها وقال لوالدتها ” البنت الخيبة دي مكنتش عارفة تجيب مجموع كبير شوية علشان تطلع أول واحدة وسط صحابها”.

إلا أن الخطيب تفاجئ بأن نور تم تكريمها بشكل كبير وحافل، خاصة لأنها صاحبة أعلى تقدير بين الطلاب، فهي “الأولى” على دفعتها بكلية الإعلام، أكد الخطيب أن الفرحة سيطرت عليه بشكل كبير والضيق تحول لسعادة بالغة.

رفضه لإدراج “أسامة حسني” في الانتخابات.. وغضب ابنته الصغيرة :

أكد الخطيب، أنه رفض إدراج أي أحد من أفراد أسرته أو أقاربه، حتى لا يشعر أحد بأنه سيستغل المناصب في وضع أسرته في صدارة المشهد، ولكنه فضّل عدم الدفع به والاعتماد على قائمة أكثر ثراء بالعمل الإداري، امثال مهند مجدي، ورانيا علواني.

علاقته مع “صالح سليم”.. واختيار المايسترو لـ”بيبو” كان مفاجأة :

بعد اعتزاله مباشرة لكرة القدم، وقع اختيار رئيس النادي الأهلي، وأسطورة الكرة المصرية صالح سليم، لمحمود الخطيب كأحد أفراد قائمته الانتخابية، وقتها تعجب الخطيب وأكد للمايسترو بأنه مازال صغير ولا يمتلك الخبرة الكافية لذلك المنصب.

فكان رد صالح سليم عليه مفاجأة: “إحنا بنجهز كوادر علشان تكمل بعدنا”، حيث أكد المايسترو في أكثر من مناسبة أنه سعيد باختياره للخطيب في هذه المناصبن خاصة وأنه لم يخيب ظنه أبدًا.

عند سؤاله عن فكرة عودة “جوزيه” لتدريب الأهلي في حال انتخابه رئيس للأهلي قال:

في أحد اللقاءات التلفزيونية، التي خرج فيها خلال فترة عرض برنامجه كمرشح لرئاسة النادي الأهلي، وعند سؤاله بفكرة عودة مانويل جوزيه، لتدريب الأهلي في عهده، قال الخطيب: “جوزيه رجل يحب الأهلي بشكل كبير، لكن كانت مرحلة وانتهت”.

موقفه من عودة “الحضري” للاعتزال في الأهلي :

عند سؤال محمود الخطيب، من جانب الإعلامي المصري، عمرو أديب، حول فكرة موافقته على عودة حارس مرمى منتخب مصر، المحخضرم عصام الحضري، إلى صفوف النادي الأهلي للاعتزال في صفوفه فقط.

فكان الرد قاسي من جانب محمود الخطيب، خاصة وأن الحارس قد هرب من صفوف الأهلي فترة ولاية حسن حمدي كرئيس للنادي الأهلي، والخطيب كنائب رئيس الأهلي، فأكد الخطيب أن : قيم ومبادئ النادي الأهلي تحول دون عودة الحضري لإنهاء مسيرته الرياضية، فـ لو تهاونا مرة واحدة في فيم الأهلي ستضيع تمامًا”.

كان يرغب في تجهيز “غالي” لسباق الانتخابات في قائمته :

أكد مرارًا، أنه كان يرغب في أن يكون حسام غالي، قائد النادي الأهلي، والمحترف حاليًا في صفوف فريق النصر السعودي، ضمن قائمته الانتخابية الخاصة بانتخابات النادي الأهلي، مثلما فعل معه المايسترو صالح سليم.

أكد بيبو، أنه يرى في حسام غالي الشخصية القادرة على الإدارة، وخاصة إدارة الأهلي، ويتوقع له مستقبل باهر في الإدارة، إلا أن غالي أكد له أنه يتبقى له عام أخير في مشوار كرة القدم، ومن ثم سيبدأ في التحضير بكورسات خاصة للإدارة بالفعل.

قالوا عنه “فاشل إداريًا”.. ولا يصلح سوى لاعب كرة :

في سباق الانتخابات الخاص برئاسة النادي الأهلي، كان أمام الخطيب المرشح محمود طاهر، إلا أنه استغل حملته الانتخابية بشكل غريب، حيث قام بتدشين حملة لتشوية صورةة الخطيب، فقالوا عنه أنه فاشل إداريًا، ولا يصلحح سوى كلاعب كرة قدم.

غير ذلك قالوا عنه، “ليس كل لاعب كرة ناجح يستطيع أن يكون رئيس نادي ناجح”، علىى الرغم من كل هذه الحملات الخاصة بتشويه الخطيب، إلا أن أحمد سعيد، نائب رئيس الأهلي السابق، “محمود طاهر”، خرج ليعلن تأييد الخطيب بشكل كبير، وأشار أنه يتعرض لاغتيال معنوى ممنهج، غير انه نجم الإدارة بعد قيادته للمكتب التنفيذي 10 سنوات.

“بيبو” أدار “مطبخ قرارات النادي” 10 سنوات ناجحة :

حيث كان محمود الخطيب، المدير الخاص بالمكتب التنفيذي للنادي الأهلي لمدة 10 سنوات، وهذا المكتب هو المسؤول عن كافة قرارات النادي لمدة 10 سنوات أداره الخطيب بشكل ناجح للغاية، من العام 2004 لـ 2014.

وقتها كان النادي الأهلي الاكثر تتويجًا في “العالم”، والآن تراجع الأهلي بين يد محمود طاهر ليصبح الأول تتويجًا في العالم “ريال مدريد” الإسباني، ويحل الأهلي في المركز الثاني بمجموع بطولات 8 قارية.

“الخطيب” يرفض استغلال النادي الأهلي من جانب رجال الأعمال :

أكد في أكثر من حديث قام بإجراءه مؤخرًا، ضمن الدعايا الانتخابية الخاصة برئاسة النادي الأهلي، بانه لن يسمح بانقضاض أي رجل أعمال على سلطة النادي الأهلي، خاصة مع وجود بند وضعه مجلس الأهلي الخاص بالمهندس محمود طاهر، تسمح لرجال الأعمال بشراء النادي، أو بالأخص شركة الكرة، أي أن يصبح فريق النادي الأهلي تابع لرجل أعمال، وهو ما عبر الخطيب عن رفضه التام له.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى