اخر الاخباررياضة

5 مشاهد تعرقل وصول محمود طاهر لرئاسة النادي الأهلي

تشوية أسطورة الخطيب.. وتصريحات هيثم عرابي تغير مسار الانتخابات

ضمن سباق انتخابي يتنافس عليه المهندس محمود طاهر ، وأسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، محمود الخطيب، لرئاسة النادي الأهلي لمدة 4 سنوات مقبلة، نستعرض 5 مشاهد مهمة وقعت خلال الأيام الماضية قد تعرقل وصول محمود طاهر لرئاسة النادي الأهلي في فترة ثانية.

1- تدشين حملة لتشوية أسطورة محمود الخطيب :

فقد شهدت الفترة الماضية، ومن إعلان أسطورة النادي الأهلي، محمود الخطيب، ترشحه بشكل رسمي لانتخابات النادي الأهلي، هو وقائمته، خرجت حملة ضخمة وممنهجة لتشويه الخطيب بشكل كبير، حيث كان أبرز ما يتم تداوله أنه “لاعب ناجح لكنه إداري فاشل”.

كما وبعدما باتت فرص الخطيب كبيرة داخل أعضاء الجمعية العمومية، خرجت حملة جديدة تؤكد أن العامري فاروق، والمرشح على منصب نائب الرئيس ضمن قائمة محمود الخطيب، كان وزير للرياضةة فترة ولاية جماعة الإخوان الحكم، وأنه ينتمي للإخوان.

وبعدما قام أسطورة الكرة المصرية، محمد أبو تريكة، بدعم الخطيب خلال مشواره الانتخابي، خرجت شائعات جديدة ضمن حملة التشوية، بأن محمود الخطيب ينتمي للإخوان.

2 – تصريحات “هيثم عرابي: تغير مسار الانتخابات :

حيث تضمن كلام هيثم عرابي، وهو المسؤول عن التعاقدات والتسويق الخاص باللاعبين لفريق كرة القدم، وصاحبة أشهر صفقة للنادي الأهلي “إيفونا”، أن محمود طاهر يُدير النادي بصورة عشوائية.

كما أنه يُدلي بتصريحات كثيرة حول الصفقات المقرر للأهلي ضمها قبل أن تتم، ما أدى لعركلة العديد من الصفقات الهامة، وقيام أندية أخرى كالزمالك مثلًا بمزاحمة الأهلي على عدة صفقات والظفر بها هو.

3 – حرمان “طاهر” لأهالي شهداء بورسعيد لإحياء ذكرى المذبحة :

فكان أغرب قرار تم إتخاذه من جانب محمود طاهر، وهو رئيس للنادي الأهلي، معاداته لأهالي شهداء بورسعيد، ورفضه دخولهم للنادي الأهلي بمقر الجزيرة، والسماح لهم بإحياء ذكرى مذبحة بورسعيد يوم 1 فبراير 2017.

ما أدى لذهول الوسط الرياضي كافة، ونجوم النادي الأهلي عمومًان والذين عبروا عن غضبهم عبر حسابهم الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين فعل طاهر بـ”التخلي عن مبادئ الأهلي”.

4 – الحديث حول سيطرة رجال الأعمال على النادي الأهلي :

وسط تخوف كبير من أعضاء النادي الأهلي وجماهيره، خرجت على الساحة الرياضية مؤخرًا، أن رجال أعمال أمثال محمد أبو العنين وأحمد أبو هشيمة وكذلك نجيب ساويرس، يتحكمون في أسهم كبيرة داخل النادي الأهلي، كما أن لهم سيطرة داخل مجلس الإدارة.

ويسعى ابو هشيمة الظفر بمشروع ستاد النادي الأهلي، وتخصيصه لأرباحه الشخصية، أما عن ساويرس فارتبط اسمه بفرع الأهلي بالتجمع الخامس، كما وانتشرت أخبار بمحاولة رجال الأعمال شراء شركة الكرة بالنادي الأهلي والسيطرة عليها وعلى أرباحها.

5 – تراجع النادي الأهلي قاريًا بعدما كان الأكثر تتويجًا فترة 2014

حيث تسلم محمود طاهر، رئاسة النادي الأهلي، وهو أكثر فريق تتويجًا في العالم، برصيد 8 بطولات قارية، إلا أنه الآن بات صاحب المركز الثاني بعدما تراجع لصالح ريال مدريد الاسباني، الذي بات لديه 11 لقب قاري والأهلي مازال 8.

حيث فشل الأهلي في الوصول لنهائي البطولة الأفريقية الأبرز، منذ عام 2015، وفشل أيضًا في التتويج بنهائي البطولة هذا العام، حيث خطف الوداد المغربي لقب أفريقيا من الأهلي.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى