اخر الاخباررياضة

5 نجوم تألقوا في ملاعب الكرة في 2017

أبرزهم: صلاح.. والحضري يحقق حلمه بالوصول لمونديال روسيا

للعودة إلى ملخص عام 2017.. أضغط هنا

قبل انتهاء عام 2017، كان لا بد من حصر أبرز من تألق في ملاعب كرة القدم، خاصة بين المحترفين المصريين، وكذلك المحليين، فلذلك نرصد 5 نجوم تألقوا في ملاعب الكرة في 2017 ، خاصة من تألق في سماء الملاعب العالمية وامتزج اسمه بالعديد من النجوم المعروفين بشكل عالمي كأبرز اللاعبين في العالم، حيث يقف محمد صلاح، محترفنا المصري ضمن فريق ليفربول الإنجليزي، على رأس قائمة الهدافين في الدوري الأبرز عالميًا، الدوري الإنجليزي.

في المركز الـ 5 .. “الغزال” عمرو جمال يتألق في مسيرته الاحترافية :

حيث لم يكمل عمرو جمال، مهاجم النادي الأهلي، عدة أشهر خلال مسيرته الاحترافية في جنوب أفريقيا، خاصة ضمن صفوف فريق بيدفيست الجنوب أفريقي، حيث أحرز ثلاث أهداف حتى الآن مع فريقه الجديد.

ويسعى حاليًا مدرب الفريق، في الضغط على إدارة الفريق الجنوب افريقي، للحصول على اللاعب بشكل نهائي، خاصة وأنه يلعب ضمن صفوف بيدفيست على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

المركز الـ 4 .. محمد عواد يتألق في حراسة شباك “الدراويش” :

يبدو أنه عام تألق الحراس، وميلاد حارس مرمى جديد للفراعنة المصريين، فشهد عام 2017 تألق حارس مرمى الإسماعيلي، محمد عواد، حيث استطاع التصدي للعديد من الهجمات حتى الآن خلال مشوار الفريق في الدوري المصري الممتاز.

وكمكافأة لتألقه، قرر هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري الاستعانة به ومشاركته خلال معسكرات الفراعنة الأخيرة، كما يقوم بتجهيزه للاعتماد عليه هو وشريف إكرامي خلال مونديال روسيا 2018.

المركز الـ 3 .. “السد العالي” يتألق ويُبدع في تحقيق حلم “المونديال” :

بعد غياب دام الـ 28 عامًا، تألق عصام الحضري، خلال عام 2017 في اكثر من مناسبة رفقة الفراعنة المصريين، خاصة بعدما أوقعته الظروف ليصبح حارس مرمى المنتخب المصري طوال مشوار بطولة أمم أفريقيا، والتي خسرها الفراعنة في مباراتها النهائية أمام الكاميرون.

كما كان حارس مرمى الفراعنة خلال مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم بروسيا 2018، وكان يعتبره تحدي كبير في مشواره، خاصة وأنه قرر انتهاء مسيرته الكروية عقب الوصول للمونديال والمشاركة خلاله.

المركز الـ 2 .. “تريزيجول” ابن النادي الأهلي يتألق مع موسكرون وقاسم باشا :

بات اللاعب المصري الشاب، صاحب الـ 22 عامًا، محمود تريزيجيه، حديث الصحف في بلجيكا وتركيا على التوازي، خاصة وأنه خرج للاحتراف على سبيل الإعارة وهو مع فريق غندلخت البلجيكي، حيث كانت محطة الأولى مع موسكرون البلجيكي، وتألق رفقة الفريق بشكل كبير، ما جعله محط أنظار العديد من الفرق.

ومع سوق الانتقالات الصيفية الماضية، انتقل اللاعب المصري إلى صفوف فريق قاسم باشا التركي، ليستكمل مسيرته الكروية الرائعة من خلال قيادة فريقه في كل مباراة بعدما حجز مقعدًا أساسيًا ضمن التشكيل الأساسي لفريق قاسم باشا.

كما كان سببًا كبيرًا في تأهل الفراعنة لمونديال روسيا، بعدما حصل على ركلة جزاء في أخر دقائق ضمن الجولة الخامسة من عمر التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، واحرز الهدف محمد صلاح ليضمن الفراعنة تذكرة التأهل بشكل رسمي.

المركز الـ 1 .. فرعون ليفربول يكتسح سماء العالمية بتحطيم الأرقام القياسية :

وفي لندن تحديدًا مدينة ليفربول، تألق وابدع لاعب منتخب مصر محمد صلاح هناك، فحتى وقتنا هذا ومع كل مباراة يخوضها اللاعب المصري يحطم رقم جديد من الأرقام المسجلة قبله.

فعلى سبيل الحصر، قام في الجولة الـ 10 من عمر البريميرليج الإنجليزي، بكسر الرقم المسجل باسم أسطورة ليفربول روبي فاولر، بتسجيل 9 أهداف في أول 10 جولات فقط.

والآن بات صاحب رقم قياسي جديد يتفوق به عن ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، ورونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، فيقف برصيد 17 هدفًا مع ليفربول في كافة المسابقات، متفوقًا عن ميسي صاحب الـ 15 هدف، ورونالدو صاحب الـ 10 أهداف.

شاهد أيضا:
أشهر الزيجات الفنية في 2017.. فنانة تزوجت 5 مرات وأخرى رفعت شعار: «للشباب فقط»

علاقات فنية صدمت الجمهور في 2017.. إحداهن تزوجت سرًا وأخرى فضحتها «صورة مسربة»

«خناقة الأوسكار» و«هروب السقا».. 5 أحداث فنية هزت الوسط في 2017

موضة القمصان دون بنطلونات تغزو إطلالات الفنانات بعام 2017.. شاهد

نجوم رحلوا عن عالمنا في 2017.. 10 فنانين توفوا في شهر واحد

أجرأ فنانات في العام 2017.. إحداهن خلعت ملابسها للمرة الأولى

آخرهم مذبحة مسجد الروضة.. أبشع 3 أحداث في 2017

أشهر نجوم العالم الداعمين للسياحة في مصر 2017

قصة 6 مدربين قادوا فرقهم من القاع لـ القمة في 2017

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى