صحة و طب

 مضاد حيوي لالتهاب الاذن للاطفال

مضاد حيوي لالتهاب الاذن للاطفال ينشره لكم موقع لقطات لمعرفة أفضل مضاد حيوي لالتهاب الاذن للاطفال خاصة وانه من آكثر الأمراض انتشاراً بين الأطفال، مما يسبب على عدم قدرتهم على النوم وتجهل الكثير من الأمهات ما السبب وراء هذا البكاء، ننشر لكم مضاد حيوي لالتهاب الاذن للاطفال، والأثار الجانبية له والجرعات المستخدمة .

مضاد حيوي لالتهاب الاذن للاطفال

التهاب الاذن للاطفال سببه الرئيسي هو عدوى بكتيرية أو فيروسية تصيب أذن الطفل،  وعادة ما يكون الأطفال أكثر عُرضة للإصابة بالالتهاب أكثر من البالغين، وغالباً ما يكون الالتهاب مؤلماً بسبب تراكم السوائل في الأذن الوسطى.

يوصى الطبيب بالمضادات الحيوية بعد فترة العلاج الاولي وكذلك :-

للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر من العمر مع التهاب الأذن الوسطى الحاد المؤكد.

الأطفال الذين يبلغون من العمر 6 أشهر أو أكبر، ويعانون من آلام الأذن المتوسطة أو الشديدة في إحدى الأذنين أو كليهما لمدة 48 ساعة على الأقل، ودرجة حرارة 39 مئوية أو أعلى.

الأطفال من عمر 6 إلى 23 شهر ويعانون من آلام خفيفة في الأذن الداخلية في أحد الأذنين أو كليهما، ودرجة حرارة 39 درجة مئوية.

الأطفال الذين يبلغون من العمر 24 شهراً وأكثر مع ألم بسيط في الأذن الداخلية في أحد الأذنين أو كليهما لمدة أقل من 48 ساعة ودرجة حرارة أقل من 39 درجة مئوية.

أعراض التهاب الاذن للاطفال

تظهر بعض الأعراض التي تجعلك معرفة التهاب الاذن للاطفال، لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بالتهاب الأذن الوسطى كما ذكرنا، فإن أعراضه لديهم تشمل ما يلي:

ألم حاد في الأذن، خاصة عند الاستلقاء.

الشعور بالسحب أو التجاذب على الأذن.

تصريف السوائل من الأذن.

صداع الرأس.

فقدان في الشهية

صعوبة في النوم.

البكاء أكثر من المعتاد.

صعوبة في السمع أو الاستجابة للأصوات.

فقدان التوازن.

حمى بدرجة 38 مئوية أو أعلى.

موضوعات متعلقة :-

 افضل مضاد حيوي لالتهاب المسالك البولية عند الاطفال

 افضل مضاد حيوي لالتهاب الشعب الهوائية

 

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى