آخر الأخبار

3 أسرار عن «سك على بناتك».. لن تصدق من هو «حنفي» الحقيقي ولغز «عصاية فوزية»

تُعتبر مسرحية «سك على بناتك» من أبرز الأعمال المسرحية التي قُدمت للتليفزيون، فبالرغم من مرور أكثر من 38 عامًا على عرضها، إلا انها ما زالت راسخة في أذهان الجمهور.

عُرضت مسرحية «سك على بناتك» لأول مره عام 1980، وكانت من بطولة فؤاد المهندس، شويكار، أحمد راتب، سناء يونس، شريهان، إجلال زكي، ومحمد أبو الحسن، وبالرغم من شهرتها إلا أنها تضمنت عدد من الأسرار.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الأسرار في مسرحية «سك على بناتك»:

ضرب فوزية

لا ننسى جميعا مشهد ضرب الفنان الراحل فؤاد المهندس للفنانة الكبيرة سناء يونس والتي كانت تؤدي دور «فوزية»، لكن الذي لا تعرفه عن هذا المشهد أن العصا التي كان يستعملها لضرب فوزية كانت مفرغة بحيث تصدر صوتًا عاليًا.

محمد أبو الحسن

وفقًا لما ذكره الفنان فؤاد المهندس في تصريحات صحفية، من أغرب الأشياء في هذه المسرحية أن الفنان محمد أبو الحسن، لم يكن الممثل الرئيسي لدور «حنفي» في المسرحية، ولكنه كان يلعب دور المتر قبل أن يسند له الدور.

وكانت المفاجأة أن دور حنفي كان من المقرر أن يؤديه الفنان الكبير أحمد راتب إلا أنه رفض الدور، ووقع الاختيار بعد ذلك على الفنان محمد أبو الحسن.

من هي فوزية

شاركت الفنانة عائشة الكيلاني في المسرحية بدلًا من النجمة سناء يونس بعد سفرها خارج مصر لتصوير مسلسل، ولم تحذف مشهد الضرب على الرغم من تحذير الفنان فؤاد المهندس لها.

وقالت إن الفنان فؤاد المهندس اختارها عندما اقترح الممثل أحمد راتب ذلك، وقامت حينها بطلب منهم أن يدربوها على الدور لتقوم بدور «فوزية» في اليوم التالي، وطلب من الملقن بالتركيز معها فقط، واستمرت في هذا العمل لمدة 3 شهور.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى