طب

موقع أمريكي يكشف الأسباب وراء الشعور بالإرهاق المستمر ويبرئ «قلة النوم»

كشف موقع “إيت زيس” الأمريكي النقاب عن الأسباب وراء الشعور بالإرهاق المستمر ، حيث برء قلة النوم من بين تلك الأسباب.

هذا الموقع الأمريكي الذي يختص بالنصائح الطبية والغذائية، كشف أن أسباب الإرهاق المستمر حتى وإن أخذنا قسط كافٍ من الراحة إلى:

الأنيميا:

وهي اضطراب يحدث في الدم بسبب عدم وجود ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لنقل الأكسجين من الرئتين إلى خلايا الجسم والأنسجة، حيث أن أكثر أنواع الأنيميا شيوعًا هي فقر الدم الذي ينتج هن نقص الحديد.
لذا نصح الموقع الأمريكي أن كل من يعانون من فقر الدم خاصة بنقص الحديد هو أن يتناول الأغذية المليئة بالحديد مثل العسل الأسود والسبانخ والفاصوليا.

الاكتئاب:

هذا المرض النفسي الذي يصاب به كثير من الأشخاص مما يعمل على الاضطرابات العقلية التي تؤثر على جسد الانسان.

عدم ممارسة الرياضة :

الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسد الإنسان، وأثبتت أثالدراسات أن ممارسة الأشخاص البالغين للتمارين الرياضية البسيطة مثل المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، تقلل من الشعور الدائم بالتعب والإجهاد، وتزيد من طاقة الجسم.

مرض السكر :

فالأشخاص المصابون بمرض السكري من النوع الثاني لا يستخدمون الجلوكوز بشكل صحيح، مما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم بدلًا من استخدامه كمصدر للطاقة، لذلك الشعور الدائم بالتعب والإجهاد يمكن أن يكون أحد مؤشرات إصابة الشخص بالمرض.

اضطراب الغدة الدرقية :

عندما يحدث قصور في عمل الغدة الدرقية نتيجة عدم حصول الجسم على ما يكفي من الهرمون الخاص بها يؤدي إلى الشعور المستمر بالتعب والإجهاد.

قلة شرب الماء:

قلة شرب الماء جفاف الجسم وعدم تناول كميات كبيرة من الماء، يمكن أن يكون سببًا رئيسيًا في شعور الشخص بالتعب والإجهاد، لذلك يُنصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، والمواظبة على تناول المشروبات العشبية، لاحتوائها على كميات كبيرة من السوائل.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى