اخر الاخبارطب

دراسة حديثة تكشف أفضل عمر للإنجاب.. الحقيقة ستصدمك

كشفت دراسة حديثة النقاب عن أفضل عمر للانجاب والذي يعد بمثابة صدمة لكثير من الناس، حيث أعلنت أن السن المثالي للإنجاب هو بعد بلوغ الـ 35 من العمر.

وأرجعت الدراسة التي تمت على أيدي علماء في جماعة جنوب كاليفورنيا أن السبب وراء هذا السن المثالي هو تأمين حياة مستقرّة مهنياً وعاطفياً قبل خوض هذه التجربة.

وذكرت الدراسة أنه كان هناك اعتقاد سائد في الماضي بأن الإنجاب بعد عمر الـ 35 عاماً يُشكّل خطراً على صحّة الأمّ إلى أن تبين أنّ لهذه الخطوة منافع كثيرة.

وقال العلماء أيضًا أن إنجاب المرأة بعد سن الـ 35 يعمل على تحسين القدرات العقلية لدى الأم، حيث أجرى الباحثون عدة اختبارات على 830 امرأة بعد فترة انقطاع الطمث لمعرفة قدرتهن على التخطيط، الإدراك البصري، الذاكرة اللفظية، التركيز، والانتباه.

ووجد الباحثون أن النساء اللواتي أنجبن أطفالاً بعد عمر الـ 24 سنة كانت قدراتهن العقلية أفضل بالمقارنة مع الأمهات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و24 عاماً، وأرجعوا هذا الفارقإلى زيادة هرمونات الاستروجين والبروجستيرون خلال فترة الحمل، وهو أمر مفيد للدماغ بخاصةٍ إذا ما حصل الحمل الأخير في سن متأخرة.

شاهد أيضا..

قصة حب بين فنانين أتراك تنتهي بـ «بلوك» لهذا السبب

ارتفاع في أسعار الذهب اليوم .. والجرام عيار 21 يسجل هذا الثمن

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى