آخر الأخبار

قصة تصريحات نجل الملك سلمان عن تأسيس المملكة ونشأتها

فيديو لوزير الطاقة السعودي عن يوم التأسيس يتسبب بجدل كبير.. ما هي سر الرسالة التي وصلت بعلم الوصول إلى مبتغاها..لمن يوجه رسائله؟

الكوفر: تصريحات قلبت العالم

دائما ما يكون وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، وتصريحاته هي موضع اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي، لاسميا أن تصريحاته تحمل قدر كبير من المصداقية والجدل في آن واحد، فما هي قصة تصريحات نجل الملك سلمان عن تأسيس المملكة ونشأتها؟

تصريحات نجل الملك سلمان

تسببت تصريحات نجل الملك سلمان، وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، تفاعلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحدث فيها عن تأسيس المملكة ونشأتها.

تصريحات وزير الطاقة السعودي جاءت في فيديو قديم، سبق وأن تحدث به الوزير، تزامنا مع احتفالات المملكة بالذكرى297 العام للتأسيس، حيث تحتفل المملكة من كل عام بهذه الذكرى في شهر فبراير.

وأعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مشاركة الفيديو الذي تضمن كلمة وزير الطاقة عام 2022 حيث تحدث بكل فخر عن تأسيس المملكة العربية السعودية وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان : السعودية لم تأتي بتوقيع من الأمم المتحدة، بل نحن من أسس هذه الدولة بأيدينا”.

ووجدت كلمات نجل الملك سلمان ووزير الطاقة السعودي، تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب ناشط مرفقا بالفيديو: “خطاب العزة والكرامة والشموخ، خطاب وزير الطاقة السعودي، مؤكدًا أن السعودية لم تؤسس بتوقيع من الأمم المتحدة.. بل أسسناها نحن لأنفسنا”.

وأعرب أحد النشطاء عن إعجابه بقيادات المملكة العربية السعودية، حيث علق برجالك تسمو يا وطني.. بن سلمان.. السعودية لم تؤسس بتوقيع من الأمم المتحدة ولم تعطى لنا بعد إزالة الاحتلال”.

وأشادت ناشطة بتعليق نجل الملك، فكتبت مع الفيديو: “حديث لا يجيده إلا أبناء الملوك عشت فخرا للاقتصاد السعودي .. أجمل ما قيل في يوم التأسيس، نحن نحتفل برؤية حكيمة وتضاف إلى الخيرات بأيدي أبناء وبنات الوطن ، هذا اليوم يذكرنا بالعزم والتفاني في بناء مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية”.

كما وجدت تصريحات الوزير إشادة أيضا من أحد أبناء الممكلة، والذي علق بتصريح سابق أيضا للوزير والذي قال فيه : “نقول للعالم ألحقوا بنا ان أستطعتم”.

وكان الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي قد قال سابقا في خطاب له عام 2022: “تخليدا لتأسيس الدولة السعودية الأولى التي كانت قبل 295 عاما وعليه لم يكن (التأسيس) ضربة قلم بتوقيع قرار للأمم المتحدة ولم تكن تقدم لنا بعد إزالة احتلال قدمت لنا من قبلنا نحن”.

هذا وبدأ الاحتفال بيوم التأسيس بعد صدور الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في يناير 2022، حيث تم تحديد يوم 22 فبراير كيوم للتأسيس. يرمز هذا اليوم إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، حيث أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون.. فما رأيك في تصريحات الوزير السعودي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى