آخر الأخبار

أحمد شفيق يصل إلى القاهرة قادما من دولة الإمارات

رئيس الوزراء الأسبق ، الفريق أحمد شفيق يصل إلى القاهرة ، حيث استقبله مطار القاهرة الدولي قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقًا لما أكدته وكالة أنباء «رويترز» الأمريكية، نقلًا عن مصدر أمني بمطار القاهرة حيث قال إن «شفيق» وصل مطار القاهرة على متن طائرة خاصة قادما من أبوظبي مع وفد يضم نحو 20 شخصًا.

وكانت ابنة أحمد شفيق، مي شفيق، قد أكدت أمس الجمعة، اعتزام أبيها السفر من الإمارات إلى دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، خلال أيام قبل أن يعود إلى القاهرة منتصف ديسمبر الجاري، للوقوف على حملته الانتخابية لرئاسة مصر 2018.

يُذكر أن أحمد شفيق، يقيم في الإمارات من عام 2012 تقريبًا، وكان قد خرج الأربعاء الماضي في مقطع فيديو، تم عرضه على قناة الجزيرة القطرية، أكد خلاله أنه ينتوي الترشح للانتخابات في يونيو 2018، وأن السلطات الإماراتية تمنعه من الواجب المقدس بالعودة إلى بلاده.

وكان شفيق قد وصف أن ما تفعله دولة الإمارات تجاهه الآن يعد تدخل في شؤون مصر وبلاده لن ترحب بذلك، ما أدى لغضب الإعلام في مصر من تلك التصريحات، ومن عرض مقطع الفيديو بالأساس على قناة الجزيرة القطرية التي سبقت ودعم الإرهابيين.

ومن جانبها، أكد دينا عدلي، محامية أحمد شفيق، أن السلطات الإماراتية قامت بالقبض على أحمد شفيق، وتم ترحيله إلى مصر، بعدما أعلن نيته في الترشح للانتخابات، وكانت منذ أيام قد أكد له السلطات، انه من الممكن له الآن التحرك بحرية للسفر خارج الإمارات.

كما وأضافت دينا عدلي حسين، عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فقال: «تم إلقاء القبض على الفريق شفيق من قِبل السلطات الاماراتية من منزله لترحيله إلى مصر، وانقطعت الاتصالات مع الجميع».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى