اخر الاخبارعاجل

أول تعليق من بابا الفاتيكان على نقل السفارة الأمريكية إلي القدس

علق البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حيث عبر عن حرصه على المحافظة على الوضع التاريخي في القدس وعلى حقوق جميع المؤمنين في المدينة المقدسة.

وبعد يوم واحد من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس الشرقية، استقبل بابا الفاتيكان وفدًا رئاسيا فلسطينيا.

وقال بابا الفاتيكان لدى استقباله لوفد الرئاسي الفلسطيني، إنه سيعمل كل ما يستطيع لمنع تغيير هذا الوضع التاريخي في القدس وتحقيق السلام الشامل والعادل، مؤكدا حرص الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية على بناء جسور الحوار مع فلسطين وقيادتها باعتبار ذلك أساسا للتعاون الجيد والبناء بين المجتمعات الإنسانية».

وطالب البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأربعاء، بضرورة احترام الأوضاع القائمة في القدس، طبقا للقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.

شاهد أيضًا..

أول تعليق من باراك أوباما على نقل السفارة الأمريكية إلي القدس

وترأس الوفد الرئاسي للفاتيكان مستشار الرئيس الوزير محمود الهباش، وعضوية كل من: مستشار الرئيس الوزير زياد البندك، ومحافظ القدس الوزير عدنان الحسيني، وسفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان السفير عيسى قسيسية، والمستشار في السفارة عمار النسناس.

وكان الهباش سلم إلى البابا فرانسيس رسالة خطية من الرئيس محمود عباس تتعلق بالقرار الامريكي الخاص بالقدس وتداعياته على السلام والأمن الدوليين.

شاهد أيضًا..
اول تصريح من رئيس كوريا الشمالية علي نقل السفارة الامريكية للقدس

يذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017، اعتراف الولايات المتحدة رسميا بمدينة القدس العربية المحتلة، عاصمة لـدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ترامب، أنه كلف وزارة الخارجية الأميركية بالبحث عن موقع مناسب بالمدينة المحتلة لتكون مقرا للسفارة الأميركية، بعد نقلها من تل أبيب.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى