اخر الاخبارعاجل

إعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا لهذا السبب

ذكرت وكالة أنباء رويترز الأمريكية، في خبر عاجل، يفيد بإعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا، اليوم الجمعة، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي مريم ديسالين، استقالته من منصبه ومن رئاسة الحزب الحاكم أيضًا.

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، استقالته أمس الخميس، بسبب الاضطرابات والازمات السياسية المشتعلة في إثيوبيا الفترة الأخيرة، خاصة منطقة القرن الإفريقي، التي تشهد احتجاجات واعتصامات أدت لسقوط حالة وفيات.

وأشارت وكالة الأنباء الإثيوبية، أن رئيس الوزراء هايلي ماريام أعلن ترك منصبه أمس، تمهيدًا لإيجاد حل دائم للوضع الراهن في إثيوبيا، بسبب الاحتجاجات التي يشهدها إقليم أورماميا.

الجدير بالذكر، أن مناطق عدة في إثيوبيا خاصة إقليم أورماميا جنوب البلاد، تشهد احتجاجات واعتصامات للإفراج عن المعتقلين السياسيين بالإقليم، تحولت في الفترة الأخيرة إلى أعمال عنف.

حيث تسبب الاحتجاجات في إقليم أوروميا، إلى مقتل 7 أشخاص، وإصابة العشرات، كما دمرت عدد من الممتلكات العامة والخاصة خلال الأيام الأخيرة هناك.

شاهد أيضا:

رئيس الوزراء الإثيوبي يقدم استقالته من منصبه لهذا السبب

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى