اخر الاخبارعاجل

الآن في مصر..  سيارة جديدة بـ 17 ألف جنيه

أصبح حلم اقتناء سيارة من المستحيلات الأربعة الآن، وذلك نظرًا للارتفاع الكبير في أسعار السيارات في السوق المحلية في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دفع الكثير العزوف عن شراء السيارات، بالرغم من أنها من المتطلبات الأساسية داخل مصر، وليس من قبيل الرفاهية.

وفي هذا الصدد يحاول البعض من متوسطي الدخل يحاولون الحصول على أنواع من السيارات المستعملة بأسعار منخفضة نسبيًا، إلا أن هناك أزمات جديدة تواجههم فهم يواجهون العديد المشاكل الفنية لقدم السيارة، مما يكلفهم أعباء مالية إضافية، فيتحول حلم اقتناء السيارة إلى كابوس.

سيارة جديدة بـ 17 ألف جنيه (1)
سيارات مصرية الصنع

 

ولم يكن هذا الأمر ببعيد عن الباحثين المصريين، فقد حلم أحد الفرق البحثية بإنتاج سيارة وبالفعل كان لديهم الحل فقدموا سيارة مصرية بنسبة 100%، وذلك من خلال فريق يعمل تحت رئاسة محمد الغمري، رئيس الأكاديمية البحرية لشئون التدريب الصناعي، تتميز بوجود أربع أبواب، واقتصادية في البنزين وفتحة سقف ونوافذ، ذات زجاج كهربائي وإشارات بالمرايا وصالون يتسع لخمسة أشخاص بالإضافة إلى ذلك أن كل كرسي به حزام أمان وبها دركسيون، وهي بحجم التوك توك إلا أن تلافت عيوبه.

ووفقًا لما كذره رئيس الأكاديمية البحرية لشئون التدريب الصناعي في تصريحات صحفية سابقة له، تختلف السيارة عن غيرها بأنها ذات ثلاث عجلات فقط بدلاً من الأربعة عجلات، وسرعتها القصوى لا تتجاوز 60 كم / ساعة، والتي تعتبر مناسبة جداً في المدن والقري المصرية، أما سعرها النهائي هو 17 ألف وخمسمائة جنيه.

وأكد المهندس محمد الغمري أنه بالفعل تم تصنيع عدد 50 سيارة داخل مصنع الطائرات بالهيئة العربية للتصنيع وسوف يتم طرح السيارة للجمهور قريباً في السوق المصري بعد استخراج التراخيص من الإدارة العامة للمرور حيث تشترط فحص السيارة فنياً.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى