اخر الاخبارعاجل

الانتفاضة تدق أجراس الأقصى .. قرارات صادمة وحالة تأهب قصوى

من المرتقب أن تدق الانتفاضة أجراسها مجددًا بالأقصى ، وذلك مع القرار المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سيعلن فيه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وإعلان القدس عاصمة أبدية لإسرائيل.

قرارات غريبة لنتنياهو..

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من احتمالية نشوب انتفاضة فلسطينية جراء القرار المرتقب لترامب، حيث أمر وزراءه عدم تناول بلاغ رئيس أمريكا بنقل سفارة بلاده للقدس.

ولم يتوقف نتنياهو عند هذا الأمر فقط ولكنه لم ينفي أيضًا في جلسته المغلقه في الكنيست الإسرائيلي وجود وحالة تأهب قصوى استعدادا لنشوب انتفاضة كهذه.

وزعم نتنياهو إنه أصدر هذا الأمر لعدم معرفته بطبيعة القرار الأمريكي الذي قد تتأكد حقيقته اليوم الأربعاء، في خطاب لترامب حول السياسة الأمريكية الخارجية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن نتنياهو طلب من جميع وزرائه التزام الصمت، وعدم التعقيب على إبلاغ ترامب للملك عبد الله الثاني، وللرئيس الفلسطيني محمود عباس، بقراره نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. كما التزمت الصمت قوى معارضة إسرائيلية.

حالة التأهب القصوى لجيش الاحتلال..

ومن جانبها، أوضحت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أن الأجهزة العسكرية والاستخباراتية تستعد لاحتمال تفجر الأوضاع في المناطق المحتلة منذ العام 1967 وخاصة في القدس.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى احتمالية حدوث عمليات طعن وغيرها مثلما حدث وقعت بعد نصب البوابات الإلكترونية في الحرم القدسي في يوليو من العام الجاري.

25 شخصية دبلوماسية إسرائيلية يرفضون قرار ترامب المرتقب..

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هناك 25 شخصية إسرائيلية، من بينهم دبلوماسيون سابقون، وأكاديميون، وناشطو سلام، بعثوا برسالة عاجلة إلى المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، يعبرون فيها عن معارضتهم للاعتراف العلني المحتمل للرئيس الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

وهاجمت المحللة الإسرائيلية أورلي أزولاي،في مقال لها بأحرونوا الرئيس الأمريكي ترامب والتي قالت فيه:” عمليا، ليس لترامب عقيدة سياسة خارجية، إلا إذا اعتقد كعقيدة الهوس في عمل كل شيء معاكس لأوباما”.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى