عاجل

اول تصريح من رئيس كوريا الشمالية علي نقل السفارة الامريكية للقدس

ندد رئيس كوريا الشمالية كم جونغ أون بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشان نقل السفارة الامريكية إلى فلسطين وأعلان فلسطين عاصمة إسرائيل وذلك في جملة ساخرة و مهينة للكيان الصهيوني أنه لا يوجد دولة تسمى إسرائيل حتى تصبح عاصمتها القدس.

هذا و تتسم العلاقات الكورية الشمالية الإسرائيلية بالعدائية للغاية،ولم تعترف كوريا الشمالية مطلقًا بدولة إسرائيل، وتدينها بوصفها “تابع إمبريالي”.

ومنذ عام 1988 تعترف بسيادة دولة فلسطين على كل إسرائيل، باستثناء مرتفعات الجولان، التي تعترف بها كجزء من سوريا.

وكان قد اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، امس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية السلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن “أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية”، وفق زعمه. ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

وكان قد أشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بهاشتاج “القدس عاصمه فلسطين الابديه” عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأنها عاصمة إسرائيل.

واحتل الهاشتاج السابق ذكره صدارة قائمة الاكثر تداولا عالميا بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، للتأكيد على الرفض الكبير لقرار الرئيس الأمريكى.

فيما قال أحد رواد موقع تويتر:” هِي ارضٍ مبآرَكة وبُوركّت وبُوركَ مآحولهَا الى آبد العَالمين،كما قال ربنآ:”الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا”،منصورة بإذن الله يآ أُرضنا”.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى