عاجل

بعد أوامره باعتقالها.. كيف ردت توكل كرمان صاحبة نوبل للسلام على مقتل «صالح»

في أول تعليق للناشطة اليمنية، اليوم الاثنين، عقب مقتل علي عبدالله صالح، وعلى الرغم من قايمة باعتقالها على خليفة الأحتجاجات التي انتشرت في اليمن عام 2011، لمطالبة بالتنحي عن الحكم، كيف ردت توكل كرمان صاحبة نوبل للسلام على مقتل صالح .

حيث علقت الناشطة اليمنية، والصحفية توكل كرمان، عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي، الخاص بالتدوينات القصيرة، “تويتر”، عقب مقتل علي عبدالله سالح، الرئيس اليمني المعزول، لتؤكد أن نهايته كانت مؤسفة لكنه استحق بسبب ما أرتكبه.

وكتبت توكل كرمان، عبر “تويتر”: ” نهاية مؤسفة للمخلوع على صالح، ما كنا في الثورة السلمية نتمنها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره “.

وكانت توكل كرمان، قد مُنحت جائزة نويل للسلام عام 2011، بالتقاسم مع إلين جونسون سيرليف، وليما جبوي، لنضالهم السلمي لحماية المرأة وحقها في المشاركة في صنع السلام في بلدانهم.

كما وتم اعتقال الناشطة والصحفية اليمنية، توكل كرمان، على خلفية اشتراكها في الاحتجاجات ضد السلطات اليمنية، وعلى رأسهم علي عبدالله صالح، فترة الاحتجاجات التي وقعت في 2011، ضمن ثورات الربيع العربي

الجدير بالذكر، أن ميلشيا الحوثي، قامت باعتيال علي عبد الله صالح اليوم الاثنين، من خلال إعدامه رميًا بالرصاص، في مدينة سنحان اليمنية، جنوبي صنعاء.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى