آخر الأخبار

أسرار لا تعرفها عن لوسي.. أبرزها عرض خرافي من إسرائيل والتحرش بها من سائق شخصية شهيرة

احترفت لوسي فنون الرقص في شارع «محمد علي»، حيث دنيا «العوالم» والأفراح الشعبية، لتحصد قدرا من الشهرة، تلك الشهرة أهلتها لدخول عالم الفن، الذي أثبتت فيه الجدارة.

بدأت لوسي الانضمام للعمل الفني لتتدرج في الأدوار وصولا إلى البطولة، لكنها احترفت العمل التليفزيوني أكثر من السينما، فارتفع أجرها وأصبح يسبب مشكلات مع المنتجين بسبب رفضها التخلي عن أي جزء منه.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات والأسرار عن الفنانة والراقصة لوسي:

1 – اسمها بالكامل إنعام سعد محمد عبد الوهاب، حيث ولدت في 10 ديسمبر 1956، أي أنها تبلغ من العمر 61 عاما.

2 – بدأت الراقصة الاستعراضية والفنانة لوسي الرقص في سن الحادية عشرة بسبب ظروف عائلتها الصعبة، وإصابة والدها بالشلل.

لوسي
لوسي

3 – نشأت الراقصة الاستعراضية والفنانة لوسي في شارع «محمد علي»، ورقصت في الأفراح الشعبية والملاهي الليلية، لذا لم تفلح في إكمال تعليمها بعد المرحلة الإعدادية.

4 – أول ظهور فني الراقصة الاستعراضية والفنانة لوسي كان من خلال دور صغير بفيلم «صيد النساء»، عام 1975.

لوسي
لوسي

5 – صرحت الراقصة الاستعراضية والفنانة لوسي في برنامج «100 سؤال»، مع راغدة شلهوب، بأنها اكتشفت موهبتها التمثيلية بالصدفة، حينما مثلت على أصحاب أحد الأفراح أنها مريضة لتتمكن من الهروب منهم وهي في سن الحادية عشرة.

لوسي
لوسي

6 – انطلاقتها الحقيقية جاءت بعد مشاركتها في مسلسل «ليالي الحلمية»، الذي جسدت فيه شخصية «حمدية».

7 – فازت بدور البطولة السينمائية لأول مرة عام 2001، من خلال تقديمها فيلم «كرسي في الكلوب»، مع مدحت صالح، وصلاح عبد الله.

لوسي
لوسي

8 – على مدى مسيرتها الفنية، شاركت فيما يقرب من 60 عملا، ما بين أفلام سينمائية أشهرها: «ليالي الحلمية، سارق الفرح، الوعد»، ومسلسلات تليفزيونية منها: «سمارة، ولي العهد، الباطنية، سلطان الغرام، جحا، الوالدة باشا، الكيف، كلام نسوان».

9 – تزوجت من المنتح سلطان الكاشف، وأنجبت ابنها الوحيد «فتحي»، لذا يلقبها معظم المقربين بـ «أم فتحي».

لوسي
لوسي

10 – يمتلك زوجها ملهى ليليا شهيرا في شارع الهرم، حيث كانت تقتصر «لوسي» على الرقص فيه، قبل تفرغها للتمثيل.

11 – تعرض الملهى الليلي الخاص بزوجها لخسائر فادحة أثناء ثورة 25 يناير، عقب اقتحامه وحرقه من قبل مجهولين.

12 – ذكرت أن أول أجر حصلت عليه من الرقص كان 50 قرشا.

لوسي
لوسي

13 – قالت إنها رفضت عرضا بالسفر إلى إسرائيل وتدريس الرقص هناك منذ 22 عاما مقابل ألف دولار للساعة إذا كان العدد أقل من 20 طالبة، وألفي دولار إذا كان أكثر من 20 طالبة، معلقة خلال حوارها ببرنامج «شيخ الحارة»: «المبلغ كان مغري جدا، لكني رفضت عشان أنا اتربيت على كره إسرائيل، مع العلم إني بدرس ليهوديات وإسرائيليات في مصر ودول تانية كتير… مشكلتي مش مع الشعب اليهودي ولكن مع الحكومة اليهودية.. أنا أكره الافتراء».

لوسي
لوسي

14 – ترفض عمل حفلات خاصة لرجل واحد أو امرأة واحدة، مهما كانت المغريات المادية، وروت تفاصيل أشهر مضايقة تعرضت لها حينما كانت ترقص على المسرح.

وقالت لوسي إن أحد الرجال أمسك بذراعها فصفعته على وجهه، لتعرف بعد ذلك أنه سائق لاثنين من أشهر الدبلوماسيين، اللذين اعتذرا لها بشدة، وأرسلا لها باقة من الورود في اليوم التالي.

لوسي
لوسي

15 – قالت إن الرقص «مهنة حلال ومحترمة»، وإنها لا تخشى أن تموت وهي مرتدية بدلة الرقص، وصرحت بأنها علمت الفنانة العالمية «شاكيرا» الرقص، من خلال «CD» خاص بها، وحصلت عليه المغنية الكولومبية عبر «طبال» يعمل معهما، على حد قولها في برنامج «الجريئة والمشاغبون».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى