عاجل

تعرف على شروط الحوثيين لتسليم جثة علي عبد الله صالح لأسرته

وضعت جماعة أنصار الله المعروفة بالحوثيين شروط لتسليم جثة علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق المغتال لأسرته، حيث رفضت تسليم الجثمان إلا بعد الموافقة على الشروط.

ومن جانبها، نقلت بوابة الأخبار السعودية عن مصادر مقربة من صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء عن مصادر، قولها إن الحوثيين اشترطوا على أسرة صالح عدم إقامة أي مراسم لتشييع جثمانه، أو إقامة أي عزاء عام له، مقابل تسليم الجثمان.

علي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح

وفضلت المصادر عدم ذكر هويتها بسبب الوضع الحالي، مشيرة إلى أن أسرة صالح رفضت هذه الشروط، ولم تتسلم جثته حتى اللحظة، فيما لا تزال هناك عمليات وساطة قبلية جارية لاحتواء الموقف.

موقع يمني يكشف تفاصيل جديدة بمقتل علي عبد الله صالح .. صور

ويذكر أن الرئيس اليمني السابق قد قتل على أيدي ميليشيا الحوثي بعد أن اشتبكت مع موكبه وقتلته مع عدد من مرافقيه.

وقالت مصادر يمنية إن الرئيس السابق كان برفقة الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر، عارف الزوكا، والقيادي ياسر العواضي، واللواء عبد الله محمد القوسي، ونجل صالح العقيد خالد علي عبد الله.

وأضافت أنه “فور انطلاق موكبه من الستين اتجاه سنحان تمت ملاحقته من قبل أطقم حوثية تقدر بـ20 مركبة عسكرية، وعند وصوله قرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو السيارات التي كان يستقلها صالح وقيادات حزبه، مما أدى إلى مقتل صالح وإصابة نجله”.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى