اخر الاخبارعاجل

رئيس الوزراء الإثيوبي يقدم استقالته من منصبه لهذا السبب

نشرت وكالة رويترز الأمريكية، خبر عاجل يفيد بقيام هايلي ماريام ديسالين، رئيس الوزراء الإثيوبي بتقديم استقالته من منصبه، اليوم الخميس.

وأوضحت وكالة الأنباء الإثيوبية، منذ قليل، أن رئيس الوزراء هايلي ماريام، أعلن ترك منصبه بالفعل كرئيس للوزراء وأيضًا كرئيس للحزب الحاكم.

وأوضحت وكالة الأنباء الإثيوبية، أن قرار رئيس الوزراء الإثيوبي بترك منصبه جاء لإيجاد حل دائم للوضع الراهن في إثيوبيا، كما أنه بات على علم بقبول الاستقالة التي قدمها من جانب الحزب الحاكم، بينما لم يتم تقديم الاستقالة من منصبه كرئيس للوزراء أمام مجلس النواب للموافقة عليها بعد.

الجدير بالذكر، أن مناطق عدة في إثيوبيا خاصة إقليم أورماميا جنوب البلاد، تشهد احتجاجات واعتصامات للإفراج عن المعتقلين السياسيين بالإقليم، تحولت في الفترة الأخيرة إلى أعمال عنف.

حيث تسبب الاحتجاجات في إقليم أوروميا، إلى مقتل 7 أشخاص، وإصابة العشرات، كما دمرت عدد من الممتلكات العامة والخاصة خلال الأيام الأخيرة هناك.

شاهد أيضا:

نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق مع عبد المنعم أبو الفتوح

مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي لمواجهة الأسيوطي سبورت.. شاهد

أبرزهم «متعب والنني وكوكا».. مواعيد مباريات المحترفين المصريين والقنوات الناقلة لها

نجم مانشيستر يونايتد يتغزل في محمد صلاح بعد خماسية ليفربول

الأرصاد الجوية تحذر من السيول غدًا الجمعة والقاهرة تسجل هذه الدرجة

شاهد| أهداف مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى