آخر الأخبار

تعرف على وصية الفنان ماهر عصام قبل وفاته

كشف الفنان محمد عبد الحافظ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن وصية الفنان الشاب الراحل ماهر عصام والذي توفي منذ ساعات بعد إصابته بنزيف في المخ.

حيث أوضح الفنان محمد عبد الحافظ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الفنان الشاب الراحل ماهر عصام طلب منه أكثر من مرة في حال وفاته أن يدفنه بجوار شقيقته بمقابر العائلة.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على جثمان ماهر عصام، اليوم، في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

جدير بالذكر، أن الدكتور أحمد سند استشارى الكلى والسكر، أوضح أن نزيف المخ ينتج عن انفجار وعاء دموي في الدماغ، وهو ما يؤدي لتسرب الدم إلى داخل الدماغ مما يؤدي بدوره إلى تلف النسيج المحيط، كما تتضرر أنسجة دماغية أخرى نتيجة انقطاع دوران الدم.

وأضاف أن المصاب يتعرض إلى السكتة وهى ما تسمى السكتة الدماغية التي تحدث عندما يتوقف، أو يعرقل بشدة تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، مما يحرم أنسجة المخ من الأوكسجين الضروري جدا، وايضا المواد المغذية الحيوية الأخرى.

وأرجع أسباب الإصابة بنزيف المخ إلى عدة أسباب، وأشهرها وجود عيوب خلقية في تكوين الأوعية الدموية بالدماغ، أو حدوث النزيف نتيجة إصابة الرأس أو ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الضغط الشرياني، اعتلال أوعية النشواني، التشوهات الشريانية الوريدية، التأهب النزفي، الأدوية مثل الأمفيتامين والكوكايين ومضادات التخثر وحالات الخثرة، والرضوض.
شاهد أيضا:
تعرف على السبب الحقيقي وراء إصابة الفنان ماهر عصام بنزيف الدماغ الذي أدى لوفاته

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى