اخر الاخبارعاجل

موقع يمني : أنصار الله دفنت جثمان علي عبد الله صالح ليلًا بحضور 5 أشخاص من عائلته

كشف موقع «المشهد» اليمني ما تم تداوله من دفن جماعة أنصار الله دفنت جثمان علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق ليلًا.

وقال مصدر حضر المراسم، إن الدفن تم وسط تكتم شديد ومنع الحاضرون من حمل هواتفهم النقاله وبعدد محدود فقط من أبناء منطقته ومن أقاربه البعيدين، وفقًا لما نقله الموقع اليمني.

وفي سياق متصل، أشار الموقع اليمني إلى عدم تمكنه من التأكد من صحة رواية الدفن من مصادر أخرى، نقل عن ناشط من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح، أن عملية دفن الجثمان جرت ليلا على ضوء مصباح، وبحضور 5 أشخاص فقط من عائلته.

ويذكر أنه قد أعلنت جماعة “أنصار الله” عن موعد تسليم جثمان علي عبد الله صالح لأسرته عقب ما تم تداوله من رفض الجماعة لتسليم الجثة إلا بعد تنفيذ الشروط التي طرحتها على أسرة المقتول.

ومن جانبها، أعلنت عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، حليمة جحاف، أنه ليس لدى الحركة توجها للاحتفاظ بجثة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتسليمه إلى ذويه لدفنه.

وقالت جحاف، في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية : “لا يوجد أي تحفظات حول تسليم جثته الرئيس السابق صالح أو دفنه، بالتأكيد سيتم حسم هذا الموضوع في أقرب فرصة، لا يوجد توجه لدينا مطلقا بالاحتفاظ بجثمانه أو عدم تسليمه أو عدم دفنه”.

وكان صباح أمس وضعت جماعة أنصار الله شروط لتسليم جثة علي عبد الله صالح ، حيث قالت مصادر مقربة من صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء عن مصادر، قولها إن الحوثيين اشترطوا على أسرة صالح عدم إقامة أي مراسم لتشييع جثمانه، أو إقامة أي عزاء عام له، مقابل تسليم الجثمان.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى