اخر الاخبارعاجل

نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق مع عبد المنعم أبو الفتوح

بدأت التحقيق مع عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أمام نيابة أمن الدولة العليا، منذ قليل، على خلفية إتهامه بالتعاون مع كيانات إرهابية تعادي الدولة، وتم القبض على أبو الفتوح أمس الأربعاء من منزله.

حيث أعلنت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الأربعاء، خروج قرار بضبط وإحضار عبد المنعم أبو الفتوح وعدد من أعضاء حزبه السياسي “مصر القوية”، وذلك لتحريضهم على الدولة المصرية وإهانة مؤسسات الجيش والشرطة.

وأصدرت نيابة أمن الدولة العليا، صباح اليوم الخميس، قرار بالإفراج عن أعضاء الحزب، بينما استمرت في التحفظ على عبد المنعم أبو الفتوح.

وكان قرار القبض على عبد المنعم أبو الفتوح، تم تنفيذه عقب عودته مباشرة من العاصمة البريطانية لندن، وأشارت نيابة أمن الدولة العليا، أنه ينفذ تعليمات تلقاها من جماعة الإخوان المسلمين بالخارج، والتنظيم الدولي للجماعة الإسلامية أيضًا.

كما يقوم عبد المنعم أبو الفتوح مؤخرًا، بإجراء أحاديث إعلامية عدة لوسائل إعلام أجنبية للتطاول على مصر ومؤسساتها السياسية، فيما وأكدت بعض المصادر الأمنية، أن أبو الفتوح يواجه إتهامات بالتحريض على قلب نظام الحكم والانضمام إلى جماعة محظورة لمحاولة التحريض على مؤسسات الدولة.

وتنص المادة 87 من قانون العقوبات المصري، أن ” يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة كل من حاول بالقوة تغيير دستور الدولة أو نظامها الجمهوري او الشكل الحكومي ”

شاهد أيضا:

أبرزهم «متعب والنني وكوكا».. مواعيد مباريات المحترفين المصريين والقنوات الناقلة لها

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى