اخر الاخبارعاجل

هذا هو موعد تسليم جثمان علي عبد الله صالح لأسرته

أعلنت جماعة “أنصار الله” عن موعد تسليم جثمان علي عبد الله صالح لأسرته عقب ما تم تداوله من رفض الجماعة لتسليم الجثة إلا بعد تنفيذ الشروط التي طرحتها على أسرة المقتول.

ومن جانبها، أعلنت عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، حليمة جحاف، أنه ليس لدى الحركة توجها للاحتفاظ بجثة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتسليمه إلى ذويه لدفنه.

وقالت جحاف، في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية : “لا يوجد أي تحفظات حول تسليم جثته الرئيس السابق صالح أو دفنه، بالتأكيد سيتم حسم هذا الموضوع في أقرب فرصة، لا يوجد توجه لدينا مطلقا بالاحتفاظ بجثمانه أو عدم تسليمه أو عدم دفنه”.

وكان صباح اليوم وضعت جماعة أنصار الله شروط لتسليم جثة علي عبد الله صالح ، حيث قالت مصادر مقربة من صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء عن مصادر، قولها إن الحوثيين اشترطوا على أسرة صالح عدم إقامة أي مراسم لتشييع جثمانه، أو إقامة أي عزاء عام له، مقابل تسليم الجثمان.

وكان العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع “أنصار الله” قال، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك”، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح سوف يتم تسليمه لأهله أو لأقربائه وليس هناك نية للمساومة بتلك النقطة، لكن تحديد التوقيت يخضع لعملية استكمال إجراءات الدفن وللظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى