آخر الأخبار

احذري وضع هذه الأطعمة في «الفريزر»

احذري وضع هذه الأطعمة في «الفريزر» ، تقوم الكثير من السيدات بتخزين كميات من الأطعمة والفاكهة في الفريزر، خاصة الخضروات والفاكهة التي تتوفر في موسم واحد، أو تخزين بعض الأشياء لتسهيل عملية الطهي في الكثير من الأوقات وخصوصًا للمرأة العاملة.

ولكن وفقًا لموقع «Wiki how» الأمريكي، هناك بعض الأطعمة لا يفضل تخزينها ووضعها في الفريزر أبدًا، وذلك لعدم فقدان القيمة الغذائية الموجودة بداخلها.

ونعرض لكم في هذا التقرير أبرز الأطعمة التي لا ينصح بتخزينها في الفريزر.

1- الأعشاب

تفقد الأعشاب الكثير من قيمتها الغذائية عند وضعها في الفريزر، لذلك ننصح دائمًا أن يُفضل شرائها يوميًا أو عند الحاجة فقط.

2- بعض الفواكه

الأفوكادو والتفاح والموز والحمضيات والتوت والخوخ والمشمش، هذه الثمار تفقد نكهتها وقوامها وقيمتها الغذائية عند وضها في الفريزر، لذلك ننصح دائمًا بعدم تخزينها في الفريزر، ولكن يمكنك تبريدها لمدة 30 دقيقة قبل تناول الطعام.

3- البصل

البصل من أكثر الثمار التي يتم تخزينها تقريبًا، ولكن ننصح بتخزين البصل في كيس ورقي في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن البطاطس، لان البطاطس تطلق غازات ورطوبة تسبب في تعفن البصل.

4- الثوم

التبريد يؤثر على تاريخ صلاحية الثوم، كما درجة الحرارة المنخفضة يمكن أن تسبب تعفنه، لذلك ننصح بتخزينه في كيس بلاستيكي في مكان جاف.

5- المكسرات والفواكه المجففة

درجة الحرارة المنخفضة تعمل على تلف المكسرات والفواكه المجففة، لذلك يمكنك وضعها في كيس بلاستيكي، بداخل أدراج المطبخ.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى