اخر الاخبارلايف

«أحيا زفاف ابنة الرئيس وعلاقته بالشرطة».. 6 أسرار لا تعرفها في حياة سمير غانم

الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم أحد علامات الكوميديا في العصر الفني الحديث، حيث يعتبر صاحب مدرسة جديدة من نوعها في عالم الكوميديا، لما يمتلكه من حس فكاهي وموهبة كبيرة وخبرة سنوات.

سمير غانم له تاريخ فني مليئ بالأعمال الفنية بين أفلام ومسرح وفوازير وبرامج تليفزيونية، ويعتبره كثيرون من أساتذة الكوميديا الكبار.

ونستعرض خلال التقرير التالي، أبرز الأسرار التي لا يعرفها جمهور سمير غانم عنه، والتي كان منها أمور شخصية وأخرى فنية، ونبرزها خلال السطور التالية.

الارتجال في أفلامه

سمير غانم
سمير غانم

كشف الفنان الكبير سمير غانم أنه برغم وجود فوارق بين تلقائية المسرح وبين الالتزام بالنص في السينما، إلا أنه في عدد من الأفلام كان يتصرف بحرية.

وأوضح غانم أنه في بعض الأفلام كان المخرجين يقولون له “ماذا ستفعل في هذا المشهد؟”، أي أنهم يطلبون لمسته الخاصة على الحوار أو على موقف معين في الفيلم.

وفي السياق ذاته، يقول غانم أنه جسد مع الفنان عادل إمام مشاهد عديدة بالارتجال، منها مشهد في أحد الأفلام كانا يتحدثان فيه من نفسهما، حتى أن عادل إمامة توقف عن الكلام فقال له “أنا خلصت.. قول إنت”، ورغم أن ذلك كان حقيقيا لأن “الزعيم” لم يكمل الارتجال، إلا أن المخرج أكمل المشهد وهو غارق في الضحك وخرج العمل بهذا الشكل.

درس في كلية الشرطة

سمير غانم
سمير غانم

اربما لا يعرف الكثيرين أن الفنان سمير غانم كان طالبًا في كلية الشرطة، حيث قال إنه في بداية حياته التحق بكلية الشرطة لتحقيق حلمه بأن يكون ضابطًا.
وأوضح سمير غانم أنه ترك الكلية بعد ذلك بسبب بسبب صرامة الفنان صلاح ذو الفقار، الذي كان يدرس له في الكلية، لافتًا إلى أنه كان طالبًا يحب الضحك ولهذا السبب التحق بكلية الزراعة التي كانت هي ملاذه حيث الأنشطة الطلابية التي كانت سببًا في الإنطلاقة نحو الفن.

أحيا حفل زفاف ابنة الرئيس جمال عبد الناصر

سمير غانم
سمير غانم

بعد التحاقه بكلية الزراعة، قام سمير غانم بتكوين فرقة ثلاثي أضواء المسرح، الذي ذاع صيتها بعد ذلك، ويقول غانم: “تعاملنا مع كبار المخرجين في السينما، وأهم ما مرت به فرقة الثلاثي ومن المواقف التي لا تنسى عندما ذهبنا نحن الثلاثة لإحياء حفل زفاف ابنة الزعيم جمال عبد الناصر، وطلبت مننا زوجته السيدة تحية أن نغني إسكتش “كوتوموتو يا حلوة يا بطة”.

وأوضح سمير غانم أنهم كانوا يجيدوا غناء هذا الاسكتش خاصة وأنه كان يطلب منهم كثيرًا، بالإضافة إلى أنه كان سهل وبسيط، إلا أنهم وبالرغم من ذلك قاموا بالتدريب عليه بشكل كبير قبل الزفاف حتى لا يحدث أي شئ خاطئ أثناء غناءه.

تفاصيل مرضه

سمير غانم
سمير غانم

قبل زفاف ابنته إيمي على الفنان الشاب حسن الرداد، شعر النجم سمير غانم بإرهاق شديد وصعوبة في التنفس، وعلى إثر ذلك تم نقله إلى المستشفى وإجراء العديد من الفحوصات الطبية.

وترددت وقتها العديد من الأقاويل التي أكدت أنه فارق الحياة ووافته المنية بعد صراعه مع المرض، الذي لم يتبين ما هو، حيث قيل أنه سرطان، وقيل إنه يعاني من مشاكل حادة في القلب، ولكن لم يتم التأكد من أي شئ من جانب الجمهور.

وبعد فترة كشفت الفنانة دلال عبد العزيز زوجة الفنان سمير غانم، بعض التطورات الصحية له، مؤكدة أه عاد إلى المنزل بصحة جيدة، ورفضت الإفصاح باسم المرض الذي يعاني منه نجم الكوميديا.

يعاني من البخل

سمير غانم
سمير غانم

أفرجت الفنانة دلال عبد العزيز عن بعض الأسرار العائلية التي تخص زوجها الفنان سمير غانم، وتلك الأسرار التي لا يعرفها عنه الجمهور، إذ أنها لا تظهر على الشاشة.

وفي هذا السياق، قالت الفنانة دلال عبد العزيز إن زوجها سمير غانم يعاني من البخل الشديد، وذكرت واقعة، حيث قالت إنه لم يشتري لها أية هدية نهائيًا منذ زواجهما، وأنها اشترت له هدية مرة، ولكنه قال لها إن الهدايا تضيع الأموال دون فائدة، وبعد ذلك لم تعد تشتري له أية هدايا هي الأخرى.

تزوج من فتاة صومالية

سمير غانم
سمير غانم

كشف أيضًا الفنان سمير غانم أنه تزوج من فتاة صومالية في بداياته الفنية، مشيرًا إلى أنه عقد قرانه عليها عندما كان عضوًا في فرقة “ثلاثي أضواء المسرح”.
وأوضح سمير غانم أن مؤسس فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الضيف أحمد هو من شجعه على الزواج منها، لافتًا إلى أن هذه الزيجة استمرت لمدة عام واحد، وبعد ذلك انفصلا بسبب بعض الأزمات التي حدثت بينهما.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى