اخر الاخبارلايف

تعرف على أفلام موسم إجازة منتصف العام.. ومفاجأة من السبكي وتامر حسني

كواليس وأسرار

انطلقت صافرة ماراثون سباق أفلام موسم إجازة منتصف العام الدراسي 2018، حيث يعمل صناع الأفلام حالياً على قدم وساق للحاق بموسم إجازة منتصف العام، والذي يشهد حالة كبيرة من النشاط السينمائي، حيث من المقرر أن يبدأ الموسم مع احتفالات رأس السنة في أواخر ديسمبر، ويستمر حتى انتهاء شهر يناير.

ووفقًا للتقارير الفنية تم الإعلان حتى هذه اللحظة عن 9 أفلام سينمائية للمشاركة في الموسم السينمائي، والذي يجتمع فيه عدد كبير من نجوم ونجمات الوطن العربي.

ونستعرض في التقرير التالي القائمة المبدئية عن الأفلام التي أعلن صناعها المشاركة في موسم منتصف العام وهي كالتالي:

 

1 – «البدلة»

البدلة
فريق عمل فيلم البدلة

على رأس قائمة الأفلام المتوقع أن تشارك في الماراثون القادم، فيلم «البدلة» والذي كتب قصته ومن بطولة الفنان تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل.

والفيلم من إنتاج وليد منصور، يشارك في بطولته أمينة خليل، ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

 

2 – «عقدة الخواجة»

عقدة الخواجة
أفيش عقدة الخواجة

دائمًا ما يُطلع الفنان حسن الرداد جمهوره بسير أعماله، وفي هذا الصدد يتابع حاليا مراحل المونتاج الأخيرة لفيلمه السينمائي الجديد «عقدة الخواجة» المقرر عرضه خلال إجازة نصف العام الدراسي.

ووفقًا لما هو مُعلن، يشارك في بطولته بجانب حسن الرداد، بيومي فؤاد وماجد المصري وسامية الطرابلسي وهنا الزاهد وآخرون، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.

3 – «أصاحبي»

أصاحبي
طاقم عمل فيلم أصاحبي

يخوض بيومي فؤاد وهشام إسماعيل بطولة فيلم «أصاحبي»، الذي يجمعهما معاً، وتدور أحداثه حول شاب يحلم بالزواج لكنه يفشل بسبب عدم وجود شقة فيقرر الهجرة إلى الكويت والعمل هناك ليعود بعد فترة إلى مصر.

وأعلن مؤلف العمل وليد يوسف عن انتهاء تصوير أخر مشاهد الفيلم، وتمّ الاستقرار على موسم إجازة منتصف العام الدراسي كموعد لعرض الفيلم بدور السينما.

 

4 – «حرب كرموز»

حرب كرموز
أبطال فيلم حرب كرموز

من الأفلام التي تشارك في السباق المقبل فيلم «حرب كرموز» بطولة عدد كبير من الفنانين منهم أمير كرارة وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب وإيمان العاصي وروجينا ومصطفي خاطر ومحمد عز وبيومي فؤاد ومحمد علي رزق ومحمود حجازي ومايان السيد وأحمد عماد.

والجد\يد في الفيلم أنه من قصة المنتج الفني محمد السبكي وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.

 

5 – «أطلعولي برة»

أطلعولي برة هو البطولة السينمائية الأولى لكريم محمود عبد العزيز ويشاركه التمثيل المطرب محمد نور، وهو من تأليف كل من هشام ماجد وشيكو، ومن إخراج وائل إحسان.

 

6 – «كارما»

كارما
أثناء المؤتمر الصحفي لفيلم كارما

يعود المخرج الكبير خالد يوسف للمنافسة بقوة في الماراثون الجاري، حيث أن «كارما» يشهد عودة المخرج خالد يوسف للسينما بعد غياب 6 سنوات.

ويشارك في بطولة الفيلم عمرو سعد وخالد الصاوي، ووفاء عامر، ودلال عبد العزيز، وإيهاب فهمي، ومجدي كامل، وغادة عبد الرازق، وحسن الرداد، وزينة، وماهر سليم، وسارة نخلة.

 

7 – «بيكيا»

بيكيا
لقطة من تصوير فيلم بيكيا

انتهى المخرج محمد حمدي من تصوير فيلم «بيكيا» لمحمد رجب، وتم وضع معاد مبدئي لعرضه في إجازة منتصف العام.

«بيكيا» فيلم اجتماعي يستعرض حياة الناس المهمشين ومعاناتهم مع المجتمع، والفيلم من بطولة محمد رجب الذي يلعب دور بياع روبابيكيا، وتشاركه البطولة أيتن عامر التي تعمل بياعه أيضاً ضمن أحداث الفيلم، كما يضم العمل مجموعة من الفنانين منهم محمد لطفي، أحمد حلاوة، أحمد صيام، مجدي بدر، وشيماء سيف، وميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي.

8 – «أهل الكهف»

أهل الكهف
أهل الكهف

يواصل محمود عبد المغني تصوير مشاهده في فيلم «أهل الكهف» والذي يجسد من خلاله الشخص البسيط الذي ينتمي إلى أسرة فقيرة يعمل عاملا بأحد المتاجر، وتدور الأحداث في إطار تشويقي.

فيلم «أهل الكهف» بطولة محمود عبد المغنى، ماجد المصري، روجينا، مي سليم، وإبراهيم نصر، وإيهاب فهمي، وآخرين، تأليف سامح سر الختم، وإخراج أمير شوقي.

 

9 – «رغدة متوحشة»

رغدة متوحشة
رامز جلال

انتهى رامز جلال من تصوير فيلمه الجديد «رغدة متوحشة»، وتدور الأحداث في شكل كوميدي ساخر، ويتعرض خلاله رامز جلال إلى العديد من المواقف الكوميدية الساخرة مع زوجته التي تجسدها الفنانة ريهام حجاج.

«رغدة متوحشة» تشارك في بطولته انتصار، بيومي فؤاد، محمد ثروت، أحمد فتحي، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد كريم.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى