لايف

بالرغم من التكاليف الباهظة.. كيف حقق حفل الأمير هاري 500 مليون استرليني للمملكة؟

يعد زواج الأمير هاري من ميجان ميركل بمثابة الحدث الأهم في 2018 حيث تتجه نحوهم كل الأنظار ولكن يبدو أنه بالرغم من تكليفات الحفل الباهظة إلا أنه كيف حقق حفل الأمير هاري 500 مليون استرليني للمملكة؟ حيث أن زواج الأمير هاري ربما يعود بالفعل على المملكة بالعديد من المكاسب الإقتصادية.

أشار خبراء بأن زواج الأمير هاري سوف يكون السبب في دخول أكثر من 500 مليون استرليني داخل المملكة والسبب هو انتعاش السياحة بسبب الحفل.

من المفترض أن يتم الزواج فى 19 مايو فى كنيسة سان جورج بقلعة وندسور ووفقا لخبراء الاحصاء كان شهر أبريل عام 2011 الذى تزوج فيه الأمير وليام من كيت ميدلتون قد شهد زيادة عدد السياح بواقع 350 ألفا مقارنة مع عدد السياح فى نفس الشهر من عام 2010، وتكهن الخبراء بنفس الشيء أن يحدث بسبب حفل زواج الأمير هاري في مايو.

وأضافوا أنه من المتوقع أن يجلب حفل الزفاف فى المجمل نحو 680 مليون دولار، وقال ديفيد هاى المدير التنفيذى للشركة لوكالة رويترز “نعتقد أن السياحة ستحقق 200 مليون جنيه تقريبا”.

وتابع موضحًا أن حفل الزفاف سيكون بمثابة إعلانات مجانية عن بريطانيا فى أنحاء العالم، وقال أندرو لى مدير فندق هارت آند جارتر المواجه لقلعة وندسور إن الزفاف سيحدث “انتعاشا كبيرا للاقتصاد. من الرائع أن نرى أناسا كثيرين هنا من أجل الزفاف وبالتأكيد استضافة الحفل ذاته “.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى