اخر الاخبارلايف

8 فنانون ومشاهير خلعتهم زوجاتهم.. إحداهن رقصت في المحكمة وأُخرى شُطبت قضيتها

بدأت محاكم الأسرة بالعمل بقانون الخُلع منذ العاد 2000، ذلك القانون الذي أتاح للزوجة الانفصال عن الزوج، وهو ما استخدمه العديد من الفنانات المتزوجات، وفي بعض الأحيان استُخدم ضد فنانين مصريين.

ووفقًا للتقارير شهدت محاكم الأسرة المصرية مئات قضايا الخلع، والتي شهدتها ساحة القضاء المصري، ورغم حرص الفنانين على مشاركة محبيهم أخبارهم السعيدة، إلا أن الصعوبات الحياتية وعدم التفاهم بين الفنانين وزوجاتهم، أدى لشيوع حالات عديدة من الخلع، وكان آخرهم الفنان أحمد عز والفنانة زينة، اللذان شاعت أزمتهما، في الفترة الأخيرة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المشاهير والفنانين الذين حصلوا على لقب «مخلوع»:

أحمد عز

قضية عز وزينة
أحمد عز وزينة

أصدرت محكمة الأسرة بمصر الجديدة حكمًا لصالح الفنانة زينة، بإثبات نسب توأمها من الفنان أحمد عز رفعت الفنانة زينة قضية خلع ضد والد توأمها، وذلك بعد أن رفض «عز» الاعتراف بالأطفال أو بمبدأ الإنجاب منها، ممتنعًا عن تولى المصروفات الخاصة بهم، لتكسب زينة القضية بعد تداولها بالمحاكم.

حسين فهمي

حسين فهمي ورنا القصيبي
حسين فهمي ورنا القصيبي

حل الفنان الكبير حسين فهمي في القائمة، فبالرغم من إعلانه لطلاقها شفهيا في أكثر من مناسبة، رفعت زوجة الفنان حسين فهمي السابقة رنا القصيبي دعوة خلع ضده.

ولم تكتفِ رنا القصيبي بالطلاق الشفهي لتصر على الحصول على حكم خلع من قبل حسين فهمي، لتنتهي الزيجة بالخلع من المحكمة.

محمد الحلو

محمد-الحلو
محمد-الحلو

يعتبر الفنان محمد الحلو هو من أوائل الفنانين الذين خلعتهم زوجاتهم بعد سنوات قليلة من إقرار قانون الخلع في مصر عام 2000، حيث تم خلعه من زوجته الإنجليزية نازك إبراهيم، والتي خلعته عام 2010.

محمد مختار

محمد مختار ورانيا يوسف
محمد مختار ورانيا يوسف

حصل الفنان محمد مختار على لقب «مخلوع» بفضل زوجته الثانية الفنانة رانيا يوسف، والتي أقدمت على خلعه لأنها ترفض معاشرته بسبب كثرة خلافاتهم، والتي أعلنت رانيا في أكثر من برنامج أن السبب وراء كل هذه الخلافات كان غيرته الشديدة عليها.

إبراهيم سعيد

ابراهيم سعيد وشهد عبدالله
ابراهيم سعيد وشهد عبدالله

قضت محكمة أسرة المعادي بتطليق ابتسام كامل الشهيرة بـ «شهد عبدالله» من زوجها إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية وردها لمقدم الصداق المبرم في عقد الزواج، كما ألزمته بدفع مبلغ 6 آلاف جنيه نفقة شهرية لابنه آدم.

وأطلقت ابتسام كامل الزغاريد ورقصت داخل المحكمة فور سماعها حكم تطليقها منه طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية وردها لمقدم الصداق المبرم في عقد الزواج.

هشام طلعت مصطفى

زوجة هشام طلعت مصطفى
زوجة هشام طلعت مصطفى

أقامت المذيعة ابتهال إسماعيل زوجة هشام طلعت مصطفى دعوى قضائية تطلب فيها الخلع منه للمرة الثانية، بعدما أقامت دعواها الأولى في عام ٢٠١١ ضد هشام طلعت بعد سجنه في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، وعادت وتنازلت عنها بعد تصالحها مع رجل الأعمال، وللمرة الثانية أقامت ابتهال دعوى الخلع الشهر الماضي.

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة ورضا الكرداوي
توفيق عكاشة ورضا الكرداوي

أقامت رضا الكرداوي طليقة الإعلامي توفيق عكاشة لامتناعه عن سداد نفقة نجله، وقالت طليقة عكاشة الإعلامية رضا الكرداوي، تعليقا على الحكم بحبسه شهر لعدم دفعه نفقة نجله: “ربنا جبلى حقي”.

وفى 10 مايو من العام الماضي، أصدرت الدائرة 2 بمحكمة مدينة نصر لشئون الأسرة، قرارا بمنع توفيق عكاشة من السفر بناءً على طلب طليقته لصدور حكمين ضده بالحبس شهرين لامتناعه عن سداد نفقة ابنه.

وفى نوفمبر، قررت محكمة أسرة مدينة نصر، تأجيل نظر الدعوى المقامة من رضا الكرداوي طليقة النائب البرلماني السابق توفيق عكاشة، التي تطالب فيها بزيادة نفقة نجلها يوسف، إلى جلسة 19 فبراير المقبل للاطلاع.

وتغيب توفيق عكاشة عن الحضور، وطلب دفاعه من المحكمة استدعاء شهود موكله واستجوابهم من جديد بعد إقرار أحدهم امتلاكه 5500 فدان في التحقيقات التي أجرتها النيابة، للوقوف على حجم دخله الحقيقي بعد ادعائه الفقر وتأكيده على عدم وجود أي مصدر دخل له بعد إغلاق قناة «الفراعين» ومنعه من الظهور على أي قناة فضائية أخرى، مؤكدا للمحكمة أن موكله ﻻ يمتلك تلك الأراضي.

سامح عبدالعزيز

السبب وراء عودة روبي لطليقها المخرج سامح عبد العزيز

قررت محكمة الأسرة المصرية شطب الدعوى المرفوعة من الفنانة روبي لطلب الخلع من زوجها المخرج سامح عبد العزيز بعد «تكرار غياب الطرفين عن جلسات الدعوى».

وتمّ تداول الدعوى في المحكمة ثلاث مرات، وانتهى الأمر بقرار الشطب، علما بأنّ قرار الشطب لا يؤثر في حق روبي في طلب الخلع مجددا في أي وقت كما لا يمكن العودة عليها بأي إجراء قانونيا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى