لايف

معلومات عن كرم مطاوع.. 3 نساء غيرن حياته وكان السبب في شهرة سعاد نصر

كرم مطاوع.. فنان مصري بملامح أجنبيه، ساهمت ملامحه في وضع هالة حول أدواره لتقتصر على تجسيد أدوار رجال الأعمال والشخصيات الأرستقراطية أو أمير في الأعمال السينمائية والدرامية، حيث عمل بالمسرح المصري في الستينات وسطع اسمه بين كوكبة من المبدعين في بلاده، من أمثال نبيل الألفي وسعد أردش وألفريد فرج وغيرهم كثيرون، والذي توفي بعد صراع مرير مع سرطان الكبد.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات عن الفنان كرم مطاوع:

نشأته

كرم مطاوع
كرم مطاوع

ولد الفنان الراحل كرم مطاوع في يوم السابع من شهر ديسمبر عام 1933 بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

وحصل الراحل كرم مطاوع على ليسانس الحقوق ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1955.

 

قصة حب

كرم مطاوع
كرم مطاوع

أول قصة حب عاشها الفننا الراحل كرم مطاوع كانت أثناء دراسته بالمعهد، حيث وقع في غرام إحدى زميلاته، وعاشا قصة حب جميلة انقطعت عقب سفره إلى روما في بعثة تعليمية وزواجه هناك من فتاة إيطالية.

زيجاته

كرم مطاوع
كرم مطاوع وزوجته

تزوج الفنان كرم مطاوع للمرة الأولى عام 1962 من الإيطالية مارجريت، والتي تعرف عليها أثناء بعثته الدراسية في روما، وأنجب منها التؤام عادل وكريم، حيث حضروا للقاهرة وعاشوا جميعاً قبل أن ينفصل عنها وتعود إلى بلادها.

الزيجة الثانية كانت من الفنانة سهير المرشدي، عام 1971، وأنجب منها الفنانة الشابة حنان مطاوع.

وكانت آخر زيجات الفنان كرم مطاوع من المذيعة ماجدة عاصم والتي استمر زواجهما عامين، حيث طلقها قبل وفاته بشهر واحد عام 1996.

منحة دراسية

كرم مطاوع
كرم مطاوع

حصل الفنان الراحل كرم مطاوع على منحة دراسية بأكاديمية الفنون في روما حيث درس هناك وعاد بعد ذلك إلى مصر وقدم أول أعماله الفنية مسرحية «الفرافير» عام 1964.

 

دور سيد درويش

كرم مطاوع
كرم مطاوع في فيلم سيد درويش

في عام 1966، قدم الفنان الراحل كرم مطاوع أحد أهم أعماله الفنية فيلم «سيد درويش»، وشاركته البطولة الفنانة هند رستم، حيث حقق الفيلم نجاحاً كبيراً نظراً للشبه بينه وبين فنان الشعب سيد درويش.

 

انقطاع عن السينما

كرم مطاوع
كرم مطاوع

كانت آخر أفلام الفنان الراحل كرم مطاوع في عام 1967 فيلم «إضراب الشحاتين» وشاركته بطولته الفنانة لبنى عبدالعزيز.

والفيلم من إخراج حسن الإمام، ثم انقطع بعد ذلك عن السينما لمدة تصل إلى عشرين عاماً تفرغ خلالها للمسرح.

 

معلم الجزائريين

كرم مطاوع
كرم مطاوع

سافر الفنان الراحل كرم مطاوع في بداية السبعينات إلى الجزائر، ليدرس في المعهد الوطني للفنون الدرامية ببرج الكيفان حتى 1975.

وتخرج على يديه فنانون جزائريون أصبحوا فيما بعد رواد المسرح الوطني في التسعينات منهم مرير جمال، ورماس حميد، وعياد مصطفى، وصوفيا، وزياني شريف.

المنسي

كرم مطاوع
كرم مطاوع في المنسي

كان آخر أفلام الفنان الراحل كرم مطاوع السينمائية فيلم «المنسي» عام 1993 مع عادل إمام، ويسرا، إذ تولى بعدها مسئولية البيت الفني للمسرح.

 

مكتشف النجوم

وكان لكرم مطاوع كذلك الفضل في اكتشاف عدد كبير من الفنانين منهم الفنانة سعاد نصر والتي كان أستاذها بمعهد التمثيل وهو من شجعها على دخول الوسط الفني.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى