اخر الاخبارلايف

من انسان الغاب طويل الناب.. لميرسي كتير لسه ضاربة كشري.. اشهر 5 قصص حب خالدة في تاريخ السينما المصرية

نشعر في بعض الأحيان بأن الحب أصبح مفقودًا من حياتنا، ولكن هناك دائمًا بصيص أمل هناك أشهر قصص الحب في السينما المصرية قد تُعطينا الأمل في وجود الحب، قد لا تستحق كل قصص الحب ان تتحول لتجارب سينمائية تبهر العالم لكن بعضها يتميز بتفاصيله المذهلة التي تجعله مادة دسمة لأروع الأفلام الرومانسية.

وعلى مدار أكثر من 100 عام كانت السينما المصرية مليئة بالقصص الرومانسية حيث اشتهرت بتقديم عدد من القصص الرومانسية عبر تاريخها، معظمها كان من نسج خيال المؤلف، ولكن تظل قصص الحب الأسطورية الشهيرة، هي أبرز ما تم تناوله في السينما.

ومن بين هذه القصص الغرامية، يوجد قصص خالدة لا تُنسى مستعرضها في التقرير التالي:

عاطف وميس انشراح

من أبرز القصص العاطفية الخالدة قصة حب «ميس انشراح» وعاطف، بالرغم من أن «ميس انشراح» تعمل مدرسة انجليزي إلا أن وضعها الاجتماعي لم يمنعها من ان تقع في غرام «عاطف» الشاب العاطل عن العمل.

فرنسا وبيومى

قصة حب ملتهبة عاشتها «فرنسا» و«بيومي» تاجر المخدرات، فعلى الرغم من إصرار «خالتي فرنسا» بعدم الزواج إلا بعد زواج ابنة شقيقتها «بطة»، إلا ان ذلك لم يبعدها عن حبيبها «بيومي» تاجر المخدرات.

تدور أحداث الفيلم حول «بطة» و«وزة»، تعيشان مع خالتهما «فرنسا»، والتي تعمل «ندابة» في الأحياء الشعبية.

وتساعد «بطة» خالتها في عملها التي تعيش من خلاله، ولكن تشترط «بطة» على خالتها أن تبتعد شقيقتها الصغرى عن هذا العمل تمامًا، وأن تكمل تعليمها ثم تتعرف «بطة» على شاب ثرى، وتتوالى الأحداث.

نوسة وببلاوي

من أشهر قصص الحب في السينما المصرية قصة حب ببلاوي الترزي الحريمي للخالة «نوسة» الدجالة، وذلك للشبه الكبير بينها وبين «زبيدة» زوجته الراحلة.

حدثت هذه القصة في فيلم «يا انا يا خالتي»، والذي تدور أحداثه حول تيمور طالب بمعهد الموسيقى يهوي العزف على الكونترباص، يرتبط عاطفيا بزميلته نوال، ويسعى للزواج منها، لكن والدة نوال تحب السحر والشعوذة فيلجأ تيمور إلى وضع قناع اصطناعي ليمثل شخصية الساحرة «الخالة نوسه».

هناء وحسن بهلول

حسن بهلول وهناء قصة حب من أشهر القصص في السينما المصرية، فبالرغم من حالة حسن المادية السيئة إلا ان هناء كانت دائمَا بجانبه.

ويحكي فيلم «اللعب مع الكبار» قصة حسن بهلول (عادل إمام) كنموذج للإنسان البسيط الذي أجبرته ظروف الحياة على أن يعيش حالة البطالة، فهو لا يعمل ولا يستطيع حتى الزواج من خطيبته (عايدة رياض).

ويحاول أن يعيش حياته التي يصبغها بعبثية جميلة، معتمداً على قدراته وخبراته في الحياة، إلا أنه يملك قدراً كبيراً من الحب والإحساس بالمسئولية تجاه وطنه.

عندما يجري حسن اتصالاً بجهاز أمن الدولة، ويتحدث إلى الضابط (حسين فهمي) ليبلغه عن توقيت حريق سيحدث في أحد المصانع في اليوم التالي. وعندما يسأله الضابط عن كيفية معرفته بذلك، يبلغه حسن بأنه شاهد الحادث في الحلم. وبالفعل يقع الحادث، لتبدأ علاقة من نوع خاص بين حسن والضابط.

حسب الله وسنية ترتر

سنية ترتر
سنية ترتر

من أشهر قصص الحب الخالدة في السينما المصرية قصة حب «سنية ترتر» من الموسيقار «حسب الله السادس عشر»، في فيلم «شارع الحب».

وظهر مدى حب «سنية ترتر» والتي جسدت دورها الفنانة زينات صدقي لـ «حسب الله السادس عشر»، والذي جسد دوره الفنان عبدالسلام النابلسي.

ابن حميدو وحميدة

تأتي في المرتبة الثانية قصة حب «حميدة» ابنة شيخ الصيادين «المعلم حنفي» للصياد الشاب «ابن حميدو»، والذي وصل إلى السويس واستأجر غرفة بمنزلهم، وحاولت «أم حميدة» أن تقرب بين ابنتها و«ابن حميدو» ليتجلى ذلك في مشهد المطبخ الشهير.

وتدور أحداث القصة بأن «ابن حميدو» صياد يصل مع زميله حسن إلى منطقة صالحة للصيد قرب مدينة السويس.

يلتقي حميدو وحسن بفتاتين هما حميدة التي تعدت قطار الزواج، وعزيزة التي وقفت في أولى محطاته، ويلقى الهوى شباكه فيطب حميدو في غرام حميدة، وحسن في غرام عزيزة. وينتقل الضيفان للإقامة في إحدى حجرات منزل المعلم حنفي والد عزيزة وحميدة.

ظهر الباز أفندي الذي يحب عزيزة، ويدبر جريمة مفتعلة للإيقاع بابن حميدو وحسن فيدس لهما قطعة حشيش، وفي قسم الشرطة يصل الاثنان مكتب المأمور.

وفي المكتب يكشف حسن وحميدو عن شخصيتهما الحقيقية فإذا هما من رجال المباحث. جاءا متنكرين للقبض على عصابة لتهريب المخدرات ترأسها لاتانيا. ويتمكن حسن وابن حميدو من القبض على العصابة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى