لايف

«أمراض عقلية وفكر إرهابي».. 5 مرات هاجم فيهم حلمي بكر المهرجانات

عادة ما يبدي الملحن والموسيقار حلمي بكر آرائه حول مطربي الساحة الغنائية والأشكال الجديدة التي تظهر للأغنيات العربية أبرزها المهرجانات الشعبية، وغالباً يهاجم بكر هذا النمط من الغناء ويراه غير لائق، ويظهر ذلك من خلال تصريحاته المختلفة سواء التليفزيونية أو الصحفية.

يرصد موقع لقطات في التقرير التالي أبرز تصريحات حلمي بكر المهاجمة لأغاني المهرجانات:-

1- الحرامي أفضل

عقب حلمي بكر أثناء لقاءه مع الإعلامي معتز الدمرداش عبر برنامج “آخر النهار” عبر فضائية “النهار” على كليب “دلع التوكتوك” الذي تعرض مطربيه للسجن جراء عرضه على شاشات التليفزيون ، وقال: “تدمير للذوق العام وكارثة.. ده مش غناء”.

وأضاف قائلاً: “شيل الصوت من الكليب وسيب الصورة هتلاقي أمراض عقلية”، مشيراً بأن أغاني المهرجانات ليس لها علاقة نهائياً بفن “الراب”، واستكمل: “الحرامي أفضل من مطرب المهرجانات”.

2- فكر إرهابي

قال بكر خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “العاشرة مساءاً” عبر فضائية “دريم” بأن أصحاب المهرجانات مهمتهم الإسفاف والتحريض على الفسق لافتاً إلى أنها تعتبر الوجه الآخر لانتشار الفكر الإرهابي، وحمّل المجتمع مسئولية منع سماع تلك الأغاني الهابطة، وشدد على ضرورة تدخل نقابة المهن الموسيقية.

3-هتتعوري

وقعت مشادة كلامية بين حلمي بكر وضيوف حلقة “العاشرة مساءاً” الذين ينتمون لوسط أغنيات المهرجانات الشعبية، أبرزهم المطرب ميشو جمال والمطربة الشعبية ريهام دسوقي.

ووجه ميشو حديثه لبكر قائلاً: “مش ممكن تعتبرني زي ابنك اللي بيضيف لحضرتك معلومة إنت مش شايفها؟”، ليرد الأخير: “ماتجيبش سيرة ابني هنا، لإن ابني متعلم وخريج جامعات بره في الخارج”، وقال الأول: “ليه هو أنا بصمجي، أنا مساعد أول مهندس”.

وهاجم الموسيقار ريهام قائلاً لها: “ما تعمليش نفسك بطلة، اقعدي خليكي جواكي عشان أعرف اتكلم معاكي، هتتطلعي من براكي هتلاقي نفسك بتتعوري”.

4- زمن السياسة الخاطئة

أرجع حلمي بكر انتشار أغاني المهرجان لزمن السياسة الخاطئة وأشار أنه زمننا الحالي الذي يعاني من أوضاع إقتصادية اجتماعية متدهورة، وتابع خلال إحدى لقائاته الصحفية قائلاً: “أقصى حاجة أن تقتل شعب بعدم ووجود ما يعالجه صحياً وسياسياً ونفسياً اقتصادياً”.

5- المهرجان والأغنية الشعبية

أوضح بكر سبب هجومه على المطرب الشعبي أحمد عدوية، خلال لقائه ببرنامج “كرسي الاعتراف” المذاع على قناة “المحر”، قائلاً: “أنا بقيم المطربين بآلة الزمن”، وأشاد بأغنية الأخير “يا بنت السلطان”، وعبر عن على إعجابه ببعض المغنيين الشعبيين الآخرين مثل محمود الليثي وبوسي وأمينة وأحمد شيبة، ونبّه على ضرورة وجود ثقافة الاختيار لديهم.

واستطرد: “الطفل لازم يعرف يختار ويفرق بين المهرجان والأغنية الشعبية”.

شاهد أيضاً:

فنانين تركو بصمتهم وأصبحو أكثر شهرة من آبائهم.. أبرزهم «منة شلبي وكريم عبد العزيز»

هل فضح أحمد الفيشاوي صديقه أحمد عز بدون قصد؟: «هذا ما قاله على الهواء».. فيديو

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى