لايف

9 أسرار من حياة أحمد فؤاد سليم.. أصيب ولده بـ «العمى» وهذه أمنيته التي لم تتحقق

اشتهر الفنان أحمد فؤاد سليم بأدواره وأعماله الفنية المختلفة التي تخلو من أي مشاهد خارجة، حتى عُرف عنه أنه ممثل الأدوار المحترمة، فهو مهتم بالعمل في المسرح أكثر من العمل في السينما، ويُذكر أنه تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978، بدأ مشواره الفني بالعمل المسرحي فقد قدم العديد من المسرحيات، منها مسرحية «الصعايدة وصلوا» عام 1989، بالنسبة للسينما شارك في العديد من الأعمال منها فيلم «الحدق يفهم»، وفيلم «المهاجر».

 

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات والأسرار والمحطات في مشواره الفني وحياته الخاصة.

 

1 – مولده

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

ولد في 2 يونيو عام 1957، لعائلة تنتمي أصولها لمحافظة الشرقية، ولكن مولده كان بالقاهرة، وتخرج فؤاد في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978.

2 – عمله

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

شارك في مسرحيات عدة، منها: «الصعايدة وصلوا» عام 1989، و«عرابي زعيم الفلاحين»، و«السبنسة»، و«سفر حي»، و«قصة الموت»، و«الآخر»، وأحدث المسرحيات التي شارك في بطولتها «أهلا رمضان» مع الفنان محمد رمضان.

 

3 – المصير

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

جسّد دور الشيخ «رياض» في فيلم «المصير» الذي أخرجه الراحل يوسف شاهين، والذي كان بداية التعرّف الحقيقي له على المشاهدين، وحقّق نجاحًا فنيًّا كبيرًا من خلاله.

 

 

 

4 – عمله مع «الزعيم»

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

شارك الفنان أحمد فؤاد سليم في عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، ومن أبرز هذه الأعمال: «العزبة»، و«الهروب إلى السجن»، و«قاسم أمين»، و«السبع وصايا»، و«أحلامنا حلوة»، و«حرب الجواسيس»، و«عايزة أتجوز»، و«المواطن إكس».

كما شارك في كل من «حواري بوخاريست»، و«ابن حلال»، و«ساحرة الجنوب»، و«مأمون وشركاه» و«أستاذ ورئيس قسم» مع الزعيم عادل إمام.

كما جمعه بالفنان يحيى الفخراني عدة أعمال أبرزها: مسلسل «الليل وآخره» و«الخواجة عبد القادر» و«يتربى في عزو».

 

5 – السينما

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

مشاركته بالسينما تعتبر ضئيلة مقارنة بالتليفزيون، حيث شارك في القليل من الأفلام، من بينها «الحدق يفهم»، و«المهاجر»، و«أبو علي»، و«واحد من الناس»، و«هي فوضى»، و«آسف على الإزعاج»، وغيرها.

6 – دراما رمضان

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

شارك «فؤاد سليم» في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «الحرباية» مع الفنانة هيفاء وهبي، و«أرض جو» بطولة النجمة غادة عبد الرازق، ويُعتبر هذا أول عام يشارك فيه بعملين في وقت واحد.

7 – إصابة نجله

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

أصيب نجله بمرض السكري، إلى جانب معاناته من تجمعات دموية في عينيه أجبرته على إجراء عملية جراحية، ثم أصيب بنزيف وبسبب إهمال طبيب الجراحة الذي لم يساعده على وقف النزيف، أصيب بالعمى.

 

8 – أزمته مع محمد رمضان

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

قال الفنان أحمد فؤاد سليم في أحد اللقاءات التليفزيونية أن خلافًا نشب بيننه وبين الفنان محمد رمضان، وذلك في أحدث الأعمال التي جمعت بينهما وهي مسرحية «أهلا رمضان».

وأشار «سليم» إلى أن خلافه مع «رمضان» كان بسبب دخول الأخير لأداء الخدمة العسكرية، مما أدى إلى عرض المسرحية بشكل غير منتظم، موضحًا أن الحالة المسرحية تحتاج إلى عرض العمل بشكل متواصل، لأن الفنان يقوم باكتشاف نفسه من جديد كل يوم في العرض.

 

9 – أمنية لم تتحقق

كشف الفنان أحمد فؤاد سليم في تصريحات تليفزيونية عن أمنيته التي لم تتحقق، حيث قال إن لديه أربعة أبناء، وكان يحلم بأنجاب بنت لأنه ليس له أخت أيضًا، فلذلك كان يتمنى إنجاب بنات.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «cbc»، أن زوجته هي ابنة خالته ووصفها بأنها إنسانة عاطفية وأولادها بالنسبة لها حياتها وأنهم يحاولون مساعدتها، لكنها تحب أن تقوم بكل الأعمال بنفسها.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى