أخبار الاقتصاد

مفاجأة غير متوقعة بشأن أسعار الأرز في شهر رمضان 2023

أصبحت أسعار الأرز حديث المواطنين خاصة مع دخول شهر رمضان 2023 وزيادة الإقبال على شرائه ، لأنه يعد من أهم الوجبات الرئيسية فى الشهر الكريم، وتعمل الحكومة على طرحه بالمنافذ بأسعار مخفضة.

يتراوح سعر الأرز من 14 لـ 15 جنيها على حسب نوعه ويتم طرح الأرز (حبة رفيعة) بـ 14 جنيهًا للكيلو، وأرز (حبة عريضة) بـ 15 جنيهًا للكيلو، ويتم طرحه بوزن كيلو و25 كيلو أيضًا، وذلك وفقا لتصريحات سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة.

ارتفعت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية لتسجل 15.100 جنيه للطن، بزيادة قدرها 100 جنيه وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، صعود قدره 100 جنيه، إلى 22.500 جنيه للطن ، وأتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، عند 21.500 جنيه للطن.

وحقق سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات، 25 جنيهًا للمستهلك.

وقال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، إن ما يتم تداوله بشأن غياب الأرز من الأسواق غير حقيقي، فيوجد فائض من المحصول في الأسواق، لافتا إلى أنّه خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان 2023 سيكون هناك انخفاض، حيث يتم استيراد شحنة أرز جديدة وهو ما ينعش حركة السوق.

وأوضح «شحاتة» خلال تصريحات متلفزة له ، أن السوق سيشهد استقرارًا خلال الأيام المقبلة، منوهًا بجهود الدولة للعمل على خفض الأسعار.

كما أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين،  أن قرار رئيس الوزراء بإلغاء تحديد التسعيرة الجبرية للأرز بشأن تحديد سعر الأرز الأبيض 3 شهور أو لحين إشعار آخر والذي جاء فيه أن لا تزيد أسعار كيلو الأرز الأبيض الفاخر المعبأ على 18 جنيها والذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% ولا تتجاوز 15 جنيه  لكيلو الأرز السائب لنفس المواصفات ولا تزيد على 12 جنيها لكيلو الأرز السائب والتي تزيد فيه نسبة الكسر على 3%سيؤدى إلي زيادة المعروض من الأرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى