اخر الاخبارمنوعات

احذر قبلة تؤدي لوفاتك.. هل هذه الأعراض موجودة في شريك حياتك

تُعتبر القبلات أكثر الأفعال التي تعبر عن الحب والحميمية بين الأحباء وشركاء الحياة، ولكن هل توقعت يومًا أن تقتلك قُبلة من شيك حياتك، إذا كنت مهتمًا بالإجابة فما عليك سوى قراءة السطور التالية، فقد كشفت عدة أبحاث عن وجود بعض القبلات القاتلة.

ووفقَا لما ذكرته التقارير أنه إذا كان هناك عدوى في الغشاء المخاطي أو أي التهاب في اللثة فإن نتائج التقبيل من الممكن أن تصبح مرضا مزعجا.

ومن جانبهم، قال الأطباء إن في بعض الحالات قد تؤدي القبلات إلى الوفاة، فمثلا فيروس الهربس المزعج الذي ينتقل عبر التقبيل ويظهر على شكل فقاعات وتقرحات على الشفاه، قد ينتقل إلى الأعضاء التناسلية أيضا وإلى أصابع اليدين، وأضاف الأطباء أن إهمال علاجه تكون عواقبه شديدة قد تنتهي بالوفاة، وفقا لموقع «روسيا اليوم».

قبلة تؤدي لوفاتك
قبلة تؤدي لوفاتك

ومن الأمراض الخطيرة الأخرى الذي يمكن أن ينتقل عبر التقبيل هو مرض كريات الدم البيضاء المعدية، الذي يظهر على شكل حمى والتهاب اللوزتين والتهاب الغدد الليمفاوية الذي يبدو وكأنه التهاب الحنجرة.

وهذا المرض سببه فيروس «ايبشتاين-بار»، والذي ينتشر بسرعة مع الدم ويصيب الأعضاء الداخلية، ومن مضاعفات المرض التهاب الدماغ، تشنجات، اضطرابات مختلفة من الجهاز العصبي، التهاب السحايا واضطرابات سلوكية، وتمزق الطحال بسبب حمولة صغيرة.

بالإضافة إلى ذلك وفقا للأطباء، يمكن أن ينتقل عبر التقبيل الفيروس المسبب لتضخم الخلايا، هذا المرض عندما تكون مناعة الجسم عالية لا يشكل أي خطر، ولكن عندما يكون الشخص مصابا بمرض ما ومناعة الجسم دون المستوى المطلوب فإنه يصبح خطرا، خاصة للحوامل والرضع، حيث يدمر خلايا الأوعية الدموية، إنه عدو مميت.

وأشار الأطباء إلى أنه عبر التقبيل يمكن أن تنتقل البكتيريا العنقودية المسببة لتسوس الأسنان، والمسببة للتقرحات والتهاب المعدة والسحايا، وهذه تكون خطورتها كبيرة للأجسام التي مناعتها ضعيفة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى