اخر الاخبارمنوعات

بعد فيـ.ـروس كـ.ـورونا.. خطر جديد يهدد كوكب الأرض وزوال الجنس البشري

في ظل المخاوف العالمية من انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» عن خطر جديد يهدد الكرة الأرضية.

البداية كانت من خلال سماع دوي انفجار في مجتمع إيلو أبو في منطقة أكوري الشمالية الحكومية المحلية في ولاية أوندو، مما أدى إلى تدمير أكثر من 100 منزل وترك الأشخاص بدرجات متفاوتة من الإصابات.

وكشفت صحيفة «الجارديان» أن شاحنة محملة بمواد متفجرة كانت تنقل الديناميات من إيبادان، ولاية أويو، إلى شركة محجر في أوشي، ولاية إيدو في نيجيريا، كانت وراء الحادث.

المفاجأة المدوية أن وكالة الفضاء الأمريكية أعلنت أن الانفجارات التي وقعت في الولايات المتحدة ناجمة عن  سقوط أجزاء من نيزك مدمر، الذي تنبأت به الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، في منطقة الحادث.

اهتزت مدينة أكور، العاصمة ومدينة العاصمة وضواحيها، بصوت المتفجر الذي يصم الآذان، والذي انفجر على طول طريق أكوري – أوو – بنين السريع.

قال الناس الذين يعيشون في إيلو أبو والمجتمعات المجاورة مثل أوبا إيلي وأوسي وأكوري، إنهم سمعوا صوت دوي الانفجار، في منتصف الليل وكانت منازلهم تهتز جرائه.

وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية إن النيزك الذي يهدد الكوكب يبلغ حجمه 20% من حجم الكرة الأرضية، وأنه يسير بسرعة كبيرة باتجاه كوكب الأرض، مشيرين إلى أنه في حالة ارتطامه بالأرض سيدمر كوكب الأرض بشكل كامل وقد يؤدي إلى زوال الحياة عليه.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى