منوعات

توقف عنها فورا.. 3 أخطاء كارثية ترتكبها يوميا تتلف التكييف

أصبحت أجهزة التكييف ضرورية في المنازل وكذلك في الشركات والمؤسسات، حيث تقوم بالتحكم في درجة حرارة الهواء في مساحة محدودة إلى مستوى مريح، بالإضافة إلى ضبط نسب الرطوبة ونقاء الهواء وجودته، الهدف من اقتناء مكيفات الهواء يكون عادة الاستمتاع ببيئة مناخية ملائمة، فضلا عن خلق جو بارد خلال فصل الصيف يناسب العديد من الأنشطة مثل الرياضة والعمل والدراسة.

كما أن الأماكن المزودة بأنظمة تكييف عادة ما تقل فيها الحشرات وتكون نسبة وجودها شبه معدومة، وتعتبر درجات الحرارة المناسبة من الأجواء المثالية للنوم العميق، يعتبر التكييف جهازا أساسيا خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت المتوقع نتيجة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، مما أدى إلى تعرض العديد من الدول لموجات حر شديدة فضلا عن زيادة نسب الرطوبة التي تجعل الإحساس بالحرارة أعلى من الدرجات المسجلة.

ومع ذلك تعتبر أجهزة التكييف من أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة مما يزيد من قيمة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ، في السطور التالية سنتناول 3 أخطاء شائعة ترتكب يوميا وتؤدي إلى تلف جهاز التكييف.

الطريقة الصحيحة لاستخدام التكييف

قدم الخبراء مجموعة من النصائح لمستخدمي أجهزة التكييف، سواء في المنازل أو أماكن العمل لضمان الحفاظ عليها وعدم التأثير سلبا على الأفراد، ومن أبرز التوصيات لاستخدام التكييف بشكل سليم:

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى