اخر الاخبارمنوعات

شاهد| تعرف كيف يمر الزمن على الموتى.. وهذا ما يشعر به المتوفي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للداعية الإسلامي الراحل، الشيخ محمد متولي الشعراوي يستعرض فيه كيفية مرور الوقع على الميت.

وقال «الشعراوي» إن الميت لا يشعر بمرو الوقت أو الزمن عليه بعد موته، لأن الوقت مرتبط بأحداث والميت لا يشهر أو يمر بأي أحداث، مستشهدًا بحالة النوم لدى الإنسان، فالنائم لا يشعر بالوقت لأنه لا يمر بأحداث أثناء نومه.

وأوضح حقيقة أن إذا مات العبد قامت قيامته، حيث يُعرض الإنسان داخل قبره على العذاب أو النعيم، أي يرى ما إذا كان سيدخل الجنة أو النار، ولكن قيام الساعة واحد على الجميع.

وأضاف الشيخ محمد متولي الشعراوي في أحد اللقاءات له: «الموت ده نصنع له عمرًا بالقياس إلى ذواتنا، ولكنه لا عمر له بالنسبة لمن مات، اللي ميت لا يشعر بالزمن والوقت أبدًا»

وتابع الشيخ محمد متولي الشعراوي: «أنت حين تنام ثم تستيقظ لو قلنا لك أنت نمت كام ساعة ما تعرفش ليه، لأن حساب الزمن إنما يأتي بتتبع الوعي للأحداث في الزمن وأنت نائم لا توجد أحداث فمش بيبقى عندك زمن، لذا اللذين طال نومهم».

واستطرد: «قالوا إيه لبسنا يومًا أو بعض يوم مع أنهم لبسوا أكتر من 300 سنة، ليه قالوا كده؟ هما قالو كده لأن طالما الانسان نام مفيش أحداث تعمل الزمن».

وتابع الداعية الإسلامي: «طيب دلوقتي الناس اللي ماتوا من أيام آدم، برضو مش هيحسوا بطول المدة وطول الوقت هد يحس بيه الأحياء فقط، إنما بالنسبة للأموات فمن مات قامت قيامته».

شاهد أيضًا:

«تعيش بقلب خارج جسدها».. أكثر امرأة محظوظة في العالم «شاهد»

ريس تايلور..امرأة قاتلت للقصاص من مغتصبيها و ترحل عن الحياة دون حقها

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى