آخر الأخبار

«الصحة» تكشف مصير أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر

كشفت وزارة الصحة المصرية اليوم السبت عن مصير أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر، والتي تم الإعلان عنها مساء أمس من خلال بيان مشترك صادر عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وفي سياق مُتصل، قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام، إن حالة الأجنبي الحامل لفيروس كورونا المستجد مستقرة حالياً، ولا يعاني من أية أعراض.

تفاصيل جديدة عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

بعد سنوات من الاختفاء.. هكذا تغير شكل ابنة ونيس في أحدث ظهور لها (صور)

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام في تصريحاته أن حالة المريض ليست بالخطيرة، وأنه تم نقل الشخص المصاب عبر سيارة الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله، موضحا أنه سيظل في مستشفى العزل لحين التأكد بشكل كامل من سلامته، وإظهار سلبية العينات التي يتم سحبها منه.

ويُذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية كانتا قد أعلنتا، أمس الجمعة، اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص «أجنبي».

وأوضح أنه يجري متابعة الحالة بصفة مستمرة، عبر الفرق الطبية الوقائية المدربة والمجهزة في مستشفى العزل المخصص للحالات.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر طبية أنه تم نقل الشخص الأجنبي وهو صيني الجنسية، إلى مستشفى النجيلة بمطروح، والذي خصصته وزارة الصحة لاستقبال الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

https://www.youtube.com/watch?v=XTJ5FnGupA4

وقال خالد مجاهد، إنه تم إجراء «عزل ذاتي في منطقة السكن للمخالطين للحالة، وهذا أمر يحدث في كل دول العالم وتجربة ناجحة جدا، بجانب متابعتهم عبر الفرق الصحية».

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى