منوعات

قرار عاجل بشأن تربى روج لواقعة العثور على سحر مؤمن زكريا

أمرت جهات التحقيق المختصة، اليوم، باستدعاء التربي، حارس المقابر صاحب واقعة العثور على سحر اللاعب مؤمن زكريا داخل حوش خاص بـ نجم الأهلي السابق مجدي عبد الغني، لسماع أقواله.

استدعاء تربي روج لواقعة سحر مؤمن زكريا 

كان تربي قد صرح بأنه عثر على صور عليها سحر وطلاسم شيطانية للاعب مؤمن زكريا وزوجته.

في السياق ذاته أكد مجدي عبد الغني أنه لا علاقة له بشائعات العثور على سحر للاعب مؤمن زكريا وأنه سيقاضي من يروج لتلك الأكاذيب.

وتابع أن الحوش والمقابر المذكورة لم يزرها منذ 40 عاما، أي منذ وفاة والده في 1984، وأن جده هو الذي اشتراه وهو مدفن العائلة.

عثر خفير مقابر الإمام الشافعي بمنطقة البساتين، على عدد من الطلاسم والعرائس التي تشير إلى فعل أعمال سفلية للاعب مؤمن زكريا وزوجته ومنقوش عليها لفظ مرض، وعلى الفور أبلغ الخفير الكابتن مؤمن زكريا بالعثور على السحر وتوجه إليه اللاعب لمعاينة تلك الواقعة، وبمطالعتهم تبين أنهم طلاسم وسحر لجلب الأمراض للاعب وزوجته.

إصابة اللاعب مؤمن زكريا بمرض نادر

وكان قد أصيب اللاعب مؤمن زكريا بمرض نادر وهو «التصلب الجانبي الضموري»، ومن المتوقع أن يكون هذا المرض المتسبب به تلك الأعمال.

عقوبة نبش المقابر في القانون المصري

نصت المادة 160 من قانون العقوبات المصري على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين من قام بنبش القبور وتشمل المادة عدة بنود.

البند الأول: كل من شوش على إقامة شعائر ملة أو احتفال ديني خاص بها أو عطلها بالعنف أو التهديد.

البند الثاني: كل من خرب أو كسر أو أتلف أو دنس مباني معدة لإقامة شعائر دين أو رموزًا أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس.

البند الثالث: كل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها، وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على 5 سنوات إذا ارتكبت أي من الجرائم المنصوص عليها فى المادة 160 تنفيذًا لغرض إرهابي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى