منوعات

سوري يبهر العالم باختراع مذهل من الدوائر الخفية

افترش الأرض معتكفا بين أدواته بعد أيام من تتبع مصادر التحصين حتى خرج اختراعه إلى النور فلن تكون السيارات والمنازل بعد ذلك الاختراع بحاجة إلى إجراءات تأمين.. فكيف وصل ذلك المخترع السوري إلى هدفه ؟ولماذا كان اختراعه بالنسبة للبعض صدمة لم تكن أبدا في حسبانهم؟

وسط أكوام من الأسلاك والأجهزة جلس المخترع السوري «ياسر العبد الله» لم تعد الطاولة العادية أمامه قادرة على استيعاب ذلك الكم من الأدوات والأسلاك فقرر أن يفترش بها الأرض معتكفا عليها يجري طيلة وقته تجاربه عليها للوصول إلى أهدافه.

بداية التحكم الشامل

بدأت فكرة اختراع التحصين الذي توصل إليه ياسر بمحاولة وضع طريقة تضمن تحكما شاملا في الدوائر الإلكترونية بما يوفر الوقت والجهد المبذول في تأمين السيارات والمنازل وتوفير الحماية المنزلية.
لكن تلك التجارب تتطلب حتما المزيد من الأموال لتهيئة وشراء الأدوات المستخدمة في التنفيذ فماذا سيفعل ذلك المخترع السوري مع غياب مصادر التمويل؟

العمل مقابل الإنفاق على الاختراع

لجأ ياسر العبد الله إلى فكرة الإدخار بحيث يقوم بأي عمل عادي يستثمر ما تحصل عليه من دخل منه لتوفير أدواته ودراسة علم الميكاترونكس، بعد موقف إنساني مؤثر حيث شاهد رجلا لا يستطيع الحركة بيده فقرر الوصول إلى طريقة لتقديم المساعدة إلى مثل تلك الفئة.
وبالفعل بدأ ياسر العبد الله العمل في محل منظفات لتوفير مصدر للدخل وقرر العمل على خطين متوازيين بحيث يواصل تطوير تجاربه، وفي نفس الوقت توفير مصدر ثابت للدخل ، فامتلك ياسر محلا للمنظفات يحقق له الأرباح المطلوبة.

بداية التجارب

المستحيل بالنسبة لياسر كان كلمة ليست في قاموسه فحينما كانت تقل أدواته كان يلجأ إلى أدوات المطبخ
لاستعمالها في تجارب الاختراع الجديد .
خصص المخترع السوري جزءا من أرباحه اليومية للانفاق على اختراعه الجديد حتى نجح في إنجاز تجاربه بالوصول إلى دوائر تحكم إلكترونية شاملة.

من الإنتاج إلى الربح

يجلس ياسر منحنيا أمام الأسلاك والدوائر الإلكترونية، وأخيرا بعد طول صبر توصل إلى جهازه الأول في تأمين وحماية السيارات من الاستيلاء عليها وتحقق له المراد .

توجه المخترع من مرحلة التجارب إلى الربح بعد الوصول إلى منتج بدأ ترويجه بين قائدي السيارات ولا يقتصر تطبيق فكرة الاختراع على تأمين السيارات فقد توصل ياسر إلى دوائر تأمين منزلية كاملة، بلمسة واحدة لشاشة الهاتف يستطيع ساكن المنزل التحكم الكامل فيه وفي جميع الأجهزة المنزلية بطريقة إلكترونية.

تأمين السيارات والتحكم الكامل في المنازل باختراع أضاف به ذلك المخترع اسما جديدا في قوائم العبقرية السورية المتواصلة بالعطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى