صحة و طب

اسماء ادوية التهاب المفاصل

تتعدد اسماء ادوية التهاب المفاصل نظرًا لاختلاف نسبة الإصابة بمرض “الروماتويدي” من مريض لآخر، حيث أن الفحص الطبي هو المحدد الوحيد للتعرف على نسبة الإصابة به، ويشعر المصاب في بداية الأمر بورم واحمرار ودفء منبعث من المفصل، بجانب عدم قدرة على تحريك المفاصل بشكل طبيعي.

النساء أكثر عرضه للإصابة بالتهاب المفاصل :

وتنتشر ادوية التهاب المفاصل نظرًا لتزايد أعداد المصابين من بين المرضى وتحديدًا النساء، حيث ينتشر مرض الروماتيزمي بين فئة كبيرة من السيدات، ويصيب المرض أغشية المفاصل تحديدًا وفي حال عدم معالجتها بشكل سليم قد يؤدي فيما بعد لتآكل وتشوه المفصل تمامًا.

كما يعتمد علاج التهاب المفاصل والروماتويد في البداية على التحاليل المختبرية للتعرف على مدى استجابة المريض لـ ادوية التهاب المفاصل .

اكتشاف ادوية التهاب المفاصل بالصدفة !

جدير بالذكر، أن ادوية التهاب المفاصل تم اكتشافها عن طريق الصدفة!، وذلك عن طريق ملاحظة الأطباء أن الأدوية التي يستخدمونها في علاج السرطان كانت لها تأثير قوي وفعال على مرضى التهاب المفاصل الذين يعانون من السرطان بالأساس.

وأشارت الأبحاث أن ادوية التهاب المفاصل بدء استخدامها بشكل منفرد عام 1975، وكانت تنحصر في أدوية ” الجولد والبسلامين”، إلا أن الأطباء اكتشفوا أن لها أثار جانبية ومضاعفات عديدة بجانب ضعف تأثيرها على علاج المرضى.

ومع مطلع التسعينات، كان لقارة أوروبا دور بارز في اكتشاف علاج جديد لالتهاب المفاصل، وذلك بعد أخذ عينات من المفصل وتحديد نوعية المواد التي يتم إفرازها داخل المفصل ومنه تم التعرف على المواد المسببة لمرض التهاب المفاصل ليكتشف الأطباء فيما بعد الـ “TMF” ومن خلاله تم اكتشاف وتطوير الأدوية المضادة للمرض.

أشهر اسماء ادوية التهاب المفاصل :

نظرًا لكثرة الأدوية الخاصة بهذا المرض تحديدًا، ينبغي التعرف على نسبة الإصابة به لكل شخص عن طريق التحاليل المختبرية ومن ثم يتم تحديد الدواء المناسب، ومنهم :

– “اندومين” : ينشق منه دواء INDOMIN 100MG SUPP، ”

– “اندومين” كبسولات” : ينشق منه INDOMIN CAP 25MG

– “ميدرول” : MEDROL TAB 4 MG

– “سولو ميدرول” : SOLU-MEDROL MOV 40 MG INJ.

– “لودين” : LODINE 300MG CAPS

– “نيمالوكس” : nimalox

– “سوليد” : sulide

– “فينتور” : Ventor

– “هيوميرا” : HUMIRA 40MG-0.8ML PRE- FILLED SYRINGE

– “كونفورتد” : CONFORTID 50MG SUPPOSITORY

– “كونفورتد” كبسولات : CONFORTID 25MG CAPS

– كونفورتد “حقن” : CONFORTID INJ I.V 50MG

– كونفورتيد : CONFORTID SUPPOSITORIES 100 MG.

– اندوميثاسين : INDOMETHACIN CAPS 25MG

– ميثاسين “كبسولات” : METHACIN CAPS. 25MG

– روثاسين : ROTHACIN 100MG SUPPOSITORIES

– روثاسين “كبسولات” : ROTHACIN CAPS 25 MG

– اروكوكسيا ” كبسولات” : ARCOXIA 90MG TAB

معلومات عامة عن ادوية التهاب المفاصل :

تعتبر أدوية مرض التهاب المفاصل عمومًا ذات فاعلية عالية، ويتم تعاطي الدواء عن طريق الفم أو بالحقن لمعالجة مجموعة واسعة من الأمراض الخاصة بالروماتويدي، كما تفيد بعض الأدوية الخاصة بالمفاصل بعلاج أمراض الجلد والحساسية وبعض أمراض الدم.

كما ينصح بعض الأطباء المرضى بحقن بعض الأدوية الخاصة بالتهاب المفاصل في المفصل ذاته لتخفيف التهابات المفاصل المختلفة.

وأغلب أدوية التهاب المفاصل لا تسبب ظهور مضاعفات جانبية إلا نادرًا، فإن كانت جرعات الأدوية تكون لفترات طويلة بجرعات عالية فقط قد تسبب احتباس السوائل في الجسم وعسر الهضم وحب الشباب ونمو الشعر الزائد مع فرط ضغط الدم السكري، وضرر بسيط في العين والعظام، مع كبت الجهاز المناعي.

قد يهمك أيضًا :

افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين للاطفال

اسم حقنة منع الحمل الشهرية

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى