أخبار الحوادث

مفاجأة عن الموقف القانوني لـ أحمد فتوح بعد دهس شخص

تحدث النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ والمحامي بالنقض، عن تفاصيل الموقف القانوني للاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، بعد دهس مواطن في مدينة العلمين الجديدة.

وقال “عبد العزيز”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، إنه في مثل واقعة أحمد فتوح تتجه النيابة إلى حبس المتهم ولا تفرج عنه ليتابع الإجراءات من الخارج، ذلك لأن الجريمة ارتبطت بظرف مشدد وهو تعاطي المخدرات وهذا خطأ جسيم تسبب في وفاة شخص.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، “من تسبب في وفاة شخص أو أكثر برعونته أو إهماله أو عدم مراعاة القانون واللوائح فإنه يواجه الحبس 6 أشهر مع فرض عقوبة أو إحداهما”.

وأوضح أن المادة 238 من قانون العقوبات وضحت أن من تسبب بالخطأ في قتل  شخص أو أكثر فإن العقوبات التي تنزل على المتهم تصل إلى الحبس والعقوبة، متابعا “الجرائم مرتبطة ارتباطا لا يقبل التجزئة، وبالتالي فإن القاضي يطبق أقصى درجات العقوبة”.

واستطرد “الحبس يتراوح ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات، وفي حالة وجود أحد الظروف المشددة مثل تعاطي المخدرات يتم رفع العقوبة لتترواح بين سنة إلى 5 سنوات”.

مقالات اخرى قد تهمك

هذه الطفلة اصبحت فنانة شهيرة وهربت ليلة زفافها ولم تحضر جنازة والدتها.. من هي؟

قرار عاجل من المحكمة في قضية عصام صاصا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى