أخبار الرياضة

أول تعقيب من الأهلي على قرارت الاتحاد التونسي بشأن أحداث مباراة الترجي

أكد محمد يوسف المدرب العام بالجهاز الفني للأهلي، والقائم بأعمال مدير الكرة، على احترامه لقرارات الاتحاد التونسي لكرة القدم، حول مباراة الذهاب التي جمعت الفريق الأحمر أمام الترجي، موضحًا أن هناك علاقة قوية تربط ما بين إدارة الناديين والجماهير منذ فترة بعيدة.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أصدر مجموعة من القرارات في اجتماع طارئ دعى له أعضاء الاتحاد لاتخاذ التدابير اللازمة تجاه أحداث مباراة الأهلي والترجي، جاء أبرزها المطالبة بإيقاف وليد أزارو وضرورة معاقبة حكم المباراة الجزائري مهدي لعبيد شارف، ومراجعة قراراته ضد لاعب الفريق التونسي، كما أبدى رفض للعقوبات التي وقعت على نادي باب سويقة على خلفية أحداث شغب جماهيره عقب مباراة أول أغسطس الأنجولي في إياب نصف النهائي، والتي وصفها بأنها قاسية.

واقعة تمزيق القميص

وقال محمد يوسف في تصريحات إذاعية لبرنامج “مع شوبير”: “تابعت القرارات التي صدرت عن اجتماع الاتحاد التونسي لكرة القدم، و نؤكد على احترامنا لها”.

وتابع: “نحن نلعب كرة قدم، ونكن كل الاحترام لتونس، كما أن هناك علاقة قوية تجمع دائمًا بين الناديين وكذلك الجماهير هنا وهناك خاصة خلال العشر سنوات الأخيرة”.

واضاف: “نراهن على وعي الشعب التونسي، وعدم الانسياق وراء الادعاءات الكاذبة، ودائمًا ما تحرص السفارة المصرية والأمن التونسي على الخروج بالمباراة في أبهى صورة”.

واختتم: “الترجي أبدى استيائه من تفتيش الحافلة قبل المباراة، أود أن أؤكد أننا خضعنا لنفس الإجراءات قبل دخول الملعب، وهذه قرارات أمنية للحفاظ على سلامة الجميع، خاصة وأن المباراة كان يحضرها قرابة الـ 60 ألف مشجع، فضلًا عن الحادث الإرهابي الأليم (هجوم المنيا الإرهابي)، الذي وقع قبل المباراة بساعات”.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان (الأهلي والترجي) في التاسعة من مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة، على الملعب الأوليمبي برادس في مواجهة الإياب والتتويج بلقب الأميرة الإفريقية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى