أخبار الرياضة

أول رد من إيمان خليف على أنباء إيقافها عن الملاكمة وتجريدها من ألقابها

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء تفيد بإيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة مع تجريدها من كامل الألقاب التي حققتها في مسيرتها الرياضية، وذلك بسبب توصلها إلى تقارير جديدة حول معدلات هرمون الذكورة لديها.

من جانبها ردت إيمان خليف، بطلة الملاكمة الجزائرية والأولمبية، على مزاعم إيقافها من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة.

أول رد من إيمان خليف على أنباء إيقافها عن الملاكمة وتجريدها من ألقابها

وقالت إيمان خليف، في تصريحات صحفية، إن الأخبار التي تتحدث عن إيقافها من ممارسة الملاكمة سخيفة، وصرحت بالقول: «إن هذا الأمر غريب، أنا لا أرد على هذه الشائعات السخيفة».

فيما نفى يوسف خليفي، رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، ما أشيع في الساعات القليلة الماضية، عن تعرض الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لعقوبات تضمنت تجريدها من ألقابها وآخرها ذهبية أولمبياد باريس 2024.

وقال «خليفي»: «لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص هذا الأمر، إنها مجرد شائعات من طرف أبواق إعلامية تستهدف بطلتنا منذ أولمبياد باريس، إيمان بطلة بجدارة واستحقاق، وأثبتت ذلك أمام الجميع، وكل ما يقال لا نلتفت إليه، كهيئة رسمية».

وواصل: «لا يوجد أي مبرر أو دليل لفرض عقوبات على إيمان خليف، إنها بطلة أولمبية ولا يوجد من يبطل ذلك، كل ما قيل عن الاتحاد العالمي للملاكمة (يقصد IBA) لا نعترف به، لأن الجزائر ليست عضوًا فيه، حيث انضممنا إلى الاتحاد الدولي الجديد الذي ينطوي تحت لواء اللجنة الأولمبية الدولية (يقصد World Boxing)».

وفي وقت سابق أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية، بيانًا، للدفاع عن اللاعبة الجزائرية إيمان خليف لاعبة الملاكمة، التي أثارت الجدل خلال الأيام الماضية، بسبب الانتقادات والعنصرية التي تعرضت لها في أولمبياد باريس 2024.

وقال اللجنة الأولمبية الجزائرية في البيان الخاص بها: نود أن نوضح للرأي العام المحلي والدولي أن الجزائر ليست عضوًا في الاتحاد الدولي للملاكمة نحن لا نعترف به كمنظمة شرعية، ولا يوجد له أي صلة بالألعاب الأولمبية، بطلتنا إيمان خليف، تظل غير متأثرة بادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة الباطلة.

وأضافت اللجنة في بيانها: إلى كل الجزائريين، نؤكد لكم أن تصريحات الاتحاد الدولي للملاكمة لا تعدو كونها كلمات جوفاء وزوبعة في فنجان، ولا تأثير لها على مستقبل بطلتنا أو مسيرتها الأولمبية، بعثتنا وإيمان خليف نفسها تواصلان التركيز ولا تأبهان لهذا الكلام الفارغ من الاتحاد الدولي للملاكمة.

اقرأ ايضا:

إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من ألقابها.. والسبب صادم

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى