أخبار الرياضة

إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من ألقابها.. والسبب صادم

قرر الاتحاد الدولي للملاكمة إيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة مع تجريدها من كامل الألقاب التي حققتها في مسيرتها الرياضية، وذلك بسبب توصلها إلى تقارير جديدة حول معدلات هرمون الذكورة لديها.

 إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من ألقابها.. والسبب صادم

وفي وقت سابق أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية، بيانًا، للدفاع عن اللاعبة الجزائرية إيمان خليف لاعبة الملاكمة، التي أثارت الجدل خلال الأيام الماضية، بسبب الانتقادات والعنصرية التي تعرضت لها في أولمبياد باريس 2024.

وقال اللجنة الأولمبية الجزائرية في البيان الخاص بها: نود أن نوضح للرأي العام المحلي والدولي أن الجزائر ليست عضوًا في الاتحاد الدولي للملاكمة نحن لا نعترف به كمنظمة شرعية، ولا يوجد له أي صلة بالألعاب الأولمبية، بطلتنا إيمان خليف، تظل غير متأثرة بادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة الباطلة.

وأضافت اللجنة في بيانها: إلى كل الجزائريين، نؤكد لكم أن تصريحات الاتحاد الدولي للملاكمة لا تعدو كونها كلمات جوفاء وزوبعة في فنجان، ولا تأثير لها على مستقبل بطلتنا أو مسيرتها الأولمبية، بعثتنا وإيمان خليف نفسها تواصلان التركيز ولا تأبهان لهذا الكلام الفارغ من الاتحاد الدولي للملاكمة.

واختتمت اللجنة: نحن نقف بثبات مع إيمان خليف ولن نتأثر بالمنظمات غير الشرعية، عزيمتنا لا تتزعزع، ودعمنا لرياضيينا لا حدود له، شكرًا لتفهمكم ودعمكم المستمر، ابقوا أقوياء وواثقين بأبطالنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى