أخبار الرياضة

تقارير فرنسية: ليون يحسم صفقة تريزيجيه

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن الدولي المصري محمود حسن “تريزيجيه” جناح قاسم باشا التركي، بات قريبًا من مغادرته النادي التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويقدم تريزيجيه مستويات مميزة رفقة قاسم باشا منذ أن انتقل اليه معارًا من نادي اندرلخت البلجيكي على سبيل الإعارة، قبل أن يفعل النادي التركي بند الشراء النهائي في عقد الإعارة، لتأمين الاستحواذ على العائد من بيعه كاملًا، بعد ارتباطه اسمه بالرحيل للعديد من الأندية الكبرى في تركيا أو القارة الأوروبية على مدار فترات الانتقالات الثلاث الماضية.

وأفادت صحيفة فرانس فوتبول أن نادي ليون الفرنسي انهى اتفاقه مع نادي قاسم باشا للحصول على خدمات “تريزيجيه” خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن النجم المصري، أحد صفقتين حسمتهما إدارة ليون الفرنسي بجانب البلجيكي دودي لوكيباكيو من واتفورد الإنجليزي، لتعويض الرحيل المحتمل لثلاثي الفريق ممفيس ديباي، بيرتراند تراوري وماكسويل كورنيه خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر ان ليون كان قد انهى الموسم المنقضي في المركز الثالث بجدول بطولة الدوري الفرنسي برصيد 72 نقطة خلف باريس سان جيرمان صاحب اللقب برصيد 91 نقطة، وليل الوصيف برصيد 75 نقطة، ليتأكد مشاركته في الدور التمهيدي من النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا.

وكان تريزيجيه قد حمل شارة القيادة لفريق قاسم باشا في المباراة الختامية ضمن منافسات بطولة الدوري التركي، في إشارة واضحة لرحيله الصيف المقبل، وتكريمًا له على الفترة التي قضاها داخل النادي، خاصة بعد تواجده في التشكيلة المثالية للدوري التركي في الموسم المنقضي.

ويستعد تريزيجيه للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، بعد الإعلان عن تواجده في قائمة المنتخب الوطني التي من المقرر ان تنتظم في السادس من يونيو المقبل، في معسكر مغلق قبل انطلاق المسابقة القارية في الـ 21 من الشهر ذاته.

وسيحمل تريزيجيه على عاتقه رفقة الدولي المصري الآخر محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، عبء تتويج المنتخب الوطني بلقب كأس الأمم الإفريقية، خاصة وان البطولة تقام على الأراضي المصرية، كونهما أبرز لاعبين بين الجيل الحالي يتمتعان بثقة الجماهير لتحقيق الأميرة الإفريقية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى