أخبار الرياضة

سبب استبعاد عبدالله جمعة من قائمة المنتخب لنهائيات كأس الأمم الإفريقية

كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، عن السبب الرئيسي وراء استبعاد عبدالله جمعة ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من قائمة الفراعنة التي تستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقي المقبلة.

وكانت قائمة الفراعنة التي تم الكشف عنها قد شهدت العديد من المفاجآت، كان أبرزها استبعاد محمد عواد الذي يقدم مستويات مميزة منذ بداية الموسم في الدوري السعودي، بالإضافة إلى عبدالله جمعة ، الذي يعد أحد أفضل لاعبي الدوري المصري في مركزه، فضلًا عن عدم تواجد الثلاثي محمود عبدالمنعم “كهربا” جناح الفريق الأبيض، وصالح جمعة ورمضان صبحي ثنائي الأهلي، على الرغم من الإضافة التي يقدمها اللاعبون الثلاثة لفريقيهما خلال الفترة الأخيرة.

وقال المصدر ان ضعف الأداء الدفاعي لدي عبدالله جمعة، دفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة خافيير أجيري لاستبعاد نجم الزمالك من قائمة الفراعنة.

وأوضح أن التميز في أداء الأدوار الدفاعية للثلاثي أيمن أشرف وأحمد أبو الفتوح وأحمد أيمن منصور، منحهم الأفضلية للتواجد في قائمة المنتخب الوطني على حساب عبدالله جمعة، خاصة في ظل الطريقة التي يعتمد عليها المدير الفني المكسيكي والتي يٌكلف فيها ظهيري الجنب بعدم التقدم كثيرًا والاهتمام أكثر بأداء الواجب الدفاعي، لمنح لاعبي خط الوسط والأجنحة الحرية في الزيادة وتقديم الدعم المناسب للمهاجمين.

وأتم مشيرًا إلى ان طريقة اللعب بـ ( 3 2 4 1 )، هي احد الطرق التي قد يعتمد عليها الجهاز الفني للفراعنة خلال الفترة المقبلة، خاصة في حالة التأخر في نتيجة المباراة، موضحًا ان الظهير الأيسر سيكون في تلك الطريقة هو قلب الدفاع الثالث، حيث سيتم السماح للظهير الأيمن والذي سيكون على الأرجح أحمد المحمدي للتقدم كجناح رفقة الثلاثي الذي يلعب خلف رأس الحربة، لذا ركز أجيري في احتيارته للظهير الأيسر أن يتمتع بالقوة الدفاعية على حد وصفه

وتحتضن الأراضي المصرية نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، حيث من المقرر ان تستضيف اربع مدن النهائيات هي القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وكانت القرعة التي اقيمت خلال الشهر الماضي تحت سفح الأهرامات، قد اسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى رفقة منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديموقراطية.

ومن المقرر أن ينتظم المنتخب الوطني في معسكره الخاص بالبطولة يوم السادس من يونيو المقبل، حيث تم الاستقرار على خوض وديتين استعدادًا للنهائيات أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و 16 من الشهر ذاته.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى